icon
التغطية الحية

منذ بداية العام.. 4 حالات وفاة بـ6 حوادث قطار في اللاذقية وطرطوس

2023.07.31 | 14:53 دمشق

آخر تحديث: 31.07.2023 | 14:53 دمشق

سوريا.. 4 حالات وفاة بـ 6 حوادث قطار في منطقة الساحل منذ بداية العام
حادث قطار في طيبة الإمام بحماة (وزارة الداخلية)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • 4 حالات وفاة وعدة إصابات في 6 حوادث للقطارات في محافظتي اللاذقية وطرطوس.
  • الحوادث بسبب عبور الأهالي والسيارات للخط الحديدي من أماكن غير مخصصة.

أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية التابعة للنظام السوري، عن أربع وفيات بـ6 حوادث قطارات في محافظتي اللاذقية وطرطوس، منذ بداية العام الجاري.

وقال المدير العام للمؤسسة مضر الأعرج لموقع "أثر برس" المقرب من النظام: "سُجّلت 4 حالات وفاة وإصابات عدة في 6 حوادث للقطارات شهدتها السكك الحديدية باللاذقية وطرطوس، سببها عبور الأهالي والسيارات للخط الحديدي من أماكن غير مخصصة على السكة والتي تصنف معابر غير نظامية".

وأضاف "الأعرج" أنّ مؤسسة الخطوط الحديدية تعاني بشكل دائم من تنفيذ عدد من الأهالي أو الجهات الإدارية ممرات مخالفة للعبور فوق الخط الحديدي، معرضين أنفسهم وأمان سير القطارات للخطر المحتم.

حصيلة حوادث القطارات عام 2022

شهد خط السكة الحديدية بين اللاذقية وطرطوس، خلال العام 2022، أربعة حوادث نتيجة التجاوزات للآليات أو الأفراد على الخط وعبوره من الأماكن غير المخصصة لذلك، أو الاقتراب بشكل كبير منه في أثناء مرور القطار.

وازداد الحديث عن حوادث الصدم بالقطار في سوريا، مؤخراً، بسبب شرود العابرين، أو مرورهم بآلياتهم من معابر غير شرعية، إضافة إلى عدم قدرة سائقي القطارات على التكهن بمكان وجود الأشخاص أو أفعالهم خلال العبور.

في المقابل هناك حوادث مقصودة بهدف الانتحار أو الحوادث نتيجة الجهل بحركة القطار ظناً منهم أن حركته أو سرعته بطيئة، إذ يمكن أن تصل سرعة القطار إلى نحو 90 كيلومتراً بالساعة، وهو ما لا يدركه الغالبية نتيجة الاستقامات الطويلة للسكك، بحسب "مدير محطة القطار" في مدينة بانياس بريف طرطوس.