icon
التغطية الحية

حادث تصادم مروع بين قطار وبولمان في طيبة الإمام بحماة |صور

2023.01.10 | 17:10 دمشق

اصطدام قطار بحافلة نقل ركاب مدينة قرب طيبة الإمام في ريف حماة – "وزارة الداخلية"
اصطدام قطار بحافلة نقل ركاب مدينة قرب طيبة الإمام في ريف حماة – "وزارة الداخلية"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب شخصان، اليوم الثلاثاء، في حادث تصادم قطار مع حافلة نقل "بولمان" خالية من الركاب، عند معبر الخط الحديدي في مدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي.

وأفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، بأن شخصين أصيبا من جراء الحادث، وهما سائق الحافلة ومعاونه.

حادث تصادم مروع بين قطار وبولمان بطيبة الإمام في حماة 

وأضافت أن الحادث ناجم عن قلة الانتباه عند عبور الحافلة التي كانت تخلو من الركاب للخط الحديدي، وانتشار الضباب الكثيف في المنطقة.

وأوضحت أن الكوادر الفنية حالياً تتابع ملابسات الحادث الذي ألحق أضراراً مادية بالقطار والسكة والبولمان لمعالجة وإصلاح الموقع وإعادة الوضع لطبيعته.

حوادث القطارات في سوريا

وشهدت السنوات الماضية، حوادث عديدة على طول سكة القطار، وأسفرت عن العديد من الوفيات، وكان آخرها في طرطوس، حيث توفي قتل عامل في مرفأ المدينة، نهاية تشرين الثاني الماضي، دعساً بالقطار خلال عبوره السكة الحديدية لحظة مرور القطار داخل حرم المرفأ.

وفي 26 من أيلول الماضي، توفي طفل (6 سنوات) وأصيب آخر، بعد اصطدام قطار بهما في أثناء لعبهما على السكة الحديدية بين تلكلخ وأم جامع في ريف حمص الغربي.

كما توفيت امرأة في العقد الثامن من العمر، في نهاية حزيران الماضي، من جراء عبورها السكة الحديدية تزامناً مع مرور القطار القادم من اللاذقية عند موقع بسيسين في جبلة.

60 حادثاً على السكك الحديدية في سوريا خلال 2021

وكانت "وزارة النقل" في حكومة النظام السوري أعلنت عن وقوع 60 حادثاً على السكك الحديدية خلال العام 2021 أدت لأضرار بشرية ومادية على محاور السكك الحديدية العاملة في (خطوط حلب، وخط دمشق حمص حماة حلب، وخط اللاذقية- جبلة - بانياس طرطوس - حمص، وغيرها من التفريعات السككية.