icon
التغطية الحية

وفاة شخص بتصادم قطار ركاب مع دراجة نارية في جبلة

2023.04.24 | 22:31 دمشق

قطار ركاب في سوريا (فيس بوك)
قطار ركاب في سوريا (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي شخص، يوم الإثنين، بعد اصطدام قطار ركاب بدراجة نارية كانت تقله قرب مدينة جبلة في ريف اللاذقية.

ونقلت صحيفة "الوحدة" المحلية عن مدير فرع الخطوط الحديدية السـورية فادي نصير قوله إنه عند الساعة الثالثة من عصر اليوم وفي أثناء مغادرة القطار من اللاذقية إلى طرطوس صدم دراجة نارية بالكيلومتر 160 بين محطة وجسر جبلة.

 

234

 

وأضاف أن لجنة التحقيقات لدى مديرية الخطوط الحديدية توجهت إلى موقع الحادث لإجراء اللازم أصولاً، فتبين أن الدراجة كانت تعبر الخط الحديدي بشكل مخالف من معبر غير نظامي بين محطة وموقف جبلة (قرب مطحنة جبلة)، ما أدى إلى وفـاة سائقها (م . ج) البالغ من العمر 58 عاماً.

وأشار نصير إلى ضرورة الانتباه عند عبور السكك الحديدية والتقيد بالمعابر النظامية وعدم المغامرة والتهاون بالعبور تزامناً مع مرور القطار.

حوادث القطارات في سوريا

وشهدت السنوات الماضية، حوادث عديدة على طول سكة القطار، وأسفرت عن العديد من الوفيات، وكان آخرها في حماة حيث أصيب شخصان، في حادث تصادم قطار مع حافلة نقل "بولمان" خالية من الركاب، عند معبر الخط الحديدي في مدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي.

وأفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" حينذاك، بأن شخصين أصيبا من جراء الحادث، وهما سائق الحافلة ومعاونه.

وفي طرطوس، توفي عامل في مرفأ المدينة، نهاية تشرين الثاني من العام الماضي، دعساً بالقطار خلال عبوره السكة الحديدية لحظة مرور القطار داخل حرم المرفأ.

وفي 26 من أيلول من العام الماضي، توفي طفل (6 سنوات) وأصيب آخر، بعد اصطدام قطار بهما في أثناء لعبهما على السكة الحديدية بين تلكلخ وأم جامع في ريف حمص الغربي.

كما توفيت امرأة في العقد الثامن من العمر، في نهاية حزيران 2022، من جراء عبورها السكة الحديدية تزامناً مع مرور القطار القادم من اللاذقية عند موقع بسيسين في جبلة.