icon
التغطية الحية

منخفض جديد وأمطار رعدية.. حالة الطقس في سوريا خلال الأسبوع المقبل

2023.01.06 | 14:52 دمشق

هطول الأمطار في العاصمة دمشق - "سانا"
هطول الأمطار في العاصمة دمشق - "سانا"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توقعت "المديرية العامة للأرصاد الجوية" في سوريا حدوث منخفض ضعيف الفعالية، يبدأ اليوم الجمعة، حيث تكون فرصة الهطولات على المناطق الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى، ليمتد تأثيره نهار السبت إلى المناطق الشمالية والجزيرة.

وقال رئيس "مركز التنبؤ المركزي" في المديرية، شادي جاويش، إن حالة عدم استقرار تؤثر بشكلٍ خاص على المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من البلاد يوم الإثنين المقبل، وتكون ضعيفة نسبياً، وفقاً لموقع الخبر المقرب من النظام السوري.

وأضاف أن الحالة الجوية الأهم سنشهدها مع نهايات الأسبوع القادم، تشمل أغلب المناطق، مع كتلة هوائية باردة ورطبة.

هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية

وستبدأ الأمطار على المناطق الساحلية مساء الأربعاء، وتكون غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد، وفقاً لجاويش، وتمتد يومي الخميس والجمعة إلى باقي المناطق، مع هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية فقط، سنحدد ارتفاعاتها، وكمية الهطولات لاحقاً مع اقتراب المدة الزمنية، مُستبعداً الهطول الثلجي على المناطق الداخلية.

درجات الحرارة في المناطق السورية

وستكون درجات الحرارة حول معدلاتها طوال الأسبوع، علماً أن هذه الفترة هي الأدنى من حيث المعدلات على مدار العام، حيث تكون من 12 إلى 13 درجة مئوية خلال النهار في دمشق ومعظم المناطق الداخلية، وتنخفض ليلاً إلى 2 حتى 3 درجات مئوية فقط.

وفي المرتفعات الجبلية ستكون درجات الحرارة بين 6 و7 درجات مئوية نهاراً، ودون الصفر خلال ساعات الليل، بينما تكون في المنطقة الساحلية بحدود الـ17 درجة نهاراً، وتنخفض ليلاً إلى 9 درجات مئوية.

وستنخفض درجات الحرارة نهاية الأسبوع القادم، مع تقدّم الكتلة الهوائية الباردة، لتصبح دون معدلاتها بنحو 2 حتى 3 درجات مئوية في معظم مناطق البلاد، بحسب جاويش.