icon
التغطية الحية

الثلاثاء والأربعاء.. سوريا على موعد مع أبرد ليلتين خلال المنخفض الحالي

2022.12.26 | 16:43 دمشق

دمشق
مدينة دمشق (سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف المتنبئ الجوي كناز كيوان اليوم الإثنين أن سوريا على موعد مع أبرد ليلتين خلال المنخفض الجوي الحالي، متوقعاً انخفاضاً شديداً بدرجات الحرارة.

وقال كيوان لإذاعة (شام إف إم) المقربة من النظام إن "البلاد شهدت كميات جيدة بالهطولات المطرية موزعة على أغلب المناطق". مبيناً أن "الأجواء متقلبة اليوم، وتميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أدنى من معدلاتها".

وأضاف أن "الجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الهطولات غزيرة على المنطقة الساحلية والشمالية، ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً، وثلجية على المرتفعات الجبلية العالية التي تصل إلى أكثر من 1600 متر".

أبرد ليلتين

وأوضح كيوان أن الأجواء تتحول ليلاً إلى باردة بشكلٍ عام. محذراً من تشكل الضباب في المناطق الداخلية، والصقيع على المناطق الجبلية المرتفعة، خاصة فوق 1200 متر.

وبالنسبة للأجواء خلال الفترة المقبلة، أشار كيوان إلى أن يومي الثلاثاء والأربعاء سيشهدان أبرد ليلتين في البلاد خلال المنخفض الجوي. وبيّن أن درجات الحرارة تبقى أدنى من معدلاتها، صافية نهاراً وباردة ليلاً، محذراً من تشكل الصقيع على المرتفعات الجبلية وحدوث الضباب في بعض المناطق الداخلية.

من جهتها، حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا من الفروق الحرارية بين ساعات النهار والليل، بالإضافة إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب خاصة في غوطة دمشق والقلمون والمنطقة الوسطى ليلاً وفي ساعات الصباح الباكر.

شمال غربي سوريا

وكان الدفاع المدني السوري، حذر أمس الأحد من ازدياد غزارة الهطولات المطرية على مناطق شمال غربي سوريا، ودعا السائقين إلى الحذر في أثناء القيادة وتخفيف السرعة، والتأكد من ماسحات الزجاج والمكابح، كما دعا قاطني المخيمات إلى التأكد من مجاري المياه في المخيمات وتسليكها لمنع طوفانها.

ونشر الدفاع المدني اليوم الإثنين تسجيلاً مصوراً يظهر تساقط الثلوج للمرة الأولى هذا الشتاء على منطقة راجو بريف عفرين شمالي حلب.