icon
التغطية الحية

مقتل 6 عناصر من قوات النظام في بادية البوكمال

2021.01.27 | 18:37 دمشق

syria_1.jpg
حاجز لقوات النظام - (إنترنت)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل 6 عناصر من قوات نظام الأسد وأصيب 15 آخرون، إثر هجمات شنها مجهولون على مواقعهم في بادية البوكمال على الحدود السورية العراقية، ليلة أمس الثلاثاء وأول أمس الإثنين.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، أن عدة مواقع تابعة للنظام تعرضت لهجمات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة (رشاشات، وقذائف آر بي جي) على "الطريق السياسي" عند الساتر الترابي المحاذي للحدود العراقية.

وأضاف أنه بعد تعرض مواقعها للهجوم، أرسلت قوات النظام، صباح اليوم الأربعاء، تعزيزات عسكرية من "الحرس الجمهوري" إلى مواقعها على الحدود السورية العراقية.

وتابع أن التعزيزات العسكرية التي أرسلها النظام إلى المواقع التي تعرضت للاستهداف خلال اليومين الماضيين، ضمت أكثر من 150 عنصراً، وأسلحة وذخائر.

وقتل عنصران وأصيب آخر بجروح بليغة في الـ 19 من الشهر الجاري، من جراء استهداف مجهولين سيارة تابعة لقوات النظام قرب بلدة "معدان عتيق" شرقي الرقة، وجرت عملية الاستهداف عبر إلقاء مجهولين قنابل يدوية على عناصر الأمن التابعين للشرطة العسكرية في البلدة.

ولقي 4 عناصر تابعين لقوات الأسد مصرعهم في تشرين الثاني الفائت، من جراء انفجارعبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق الواصل بين بلدتي "السبخة" و"معدان" في ريف الرقة الجنوبي.

اقرأ أيضاً: قتلى للنظام خلال اشتباكات مع تنظيم "الدولة" ببادية دير الزور

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى من قوات النظام بهجوم لتنظيم الدولة شرقي حمص

وقتل 27 عنصراً من قوات النظام وأصيب 15 آخرون نهاية الشهر الفائت، من جراء استهداف حافلة تقلهم على طريق  ديرالزور - تدمر، أعقبها استنفار عسكري كبير في المنطقة وغارات جوية روسية.

وعززت قوات النظام والميليشيات المساندة له في أيلول الفائت، مواقعهم في منطقة بادية دير الزور، وشنت حملات تفتيش وتمشيط انطلاقاً من منطقة الشولا وصولاً إلى بادية البوكمال قرب الحدود السورية العراقية.