قتلى وجرحى من قوات النظام بهجوم لتنظيم الدولة شرقي حمص

28 تموز 2020
 تلفزيون سوريا ـ خاص

قتل عنصران من قوات النظام وأصيب آخرون اليوم الثلاثاء، بهجوم مسلح لخلية تابعة لتنظيم "الدولة" في منطقة السخنة بريف حمص الشرقي.

وقال مصدر عسكري فضل عدم الكشف عن هويته لـ موقع تلفزيون سوريا إن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلعت بين عناصر من الفرقة الرابعة وعناصر تنظيم "الدولة" قرب حقل الهيل النفطي والمحطة الثالثة جنوب مدينة السخنة ما أدى إلى مقتل عنصرين وهما خالد محمد الخليف وناصر مرشد الموح التابعان للفرقة الرابعة وجرح خمسة آخرين خلال الهجوم.

وأضاف المصدر أن طائرات مروحية روسية حلقت في أجواء المنطقة كتغطية ودعم لقوات النظام حيث استمرت الاشتباكات لمدة ساعتين وصلت خلالها تعزيزات عسكرية للنظام من مدينة تدمر إلى نقاط الاشتباك.

وسبق أن قتل قيادي في صفوف ميليشيا "لواء القدس" المدعوم من روسيا يوم الجمعة، بهجوم لعناصر تنظيم الدولة في بادية دير الزور شرقي سوريا.

وشهدت عدة محاور في بادية السخنة شرق حمص وبادية دير الزور المجاورة، خلال الفترة الماضية، اشتباكات عنيفة بين تنظيم "الدولة" وقوات النظام والميليشيات المساندة لها، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى مِن الطرفين.

ويسيطر تنظيم الدولة على بعض الجيوب في البادية السورية الممتدة مِن ريف دير الزور الشرقي إلى ريف حمص الشرقي، حيث يتخذ تلك الجيوب منطلقاً لـ هجماته ضد قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

مقالات مقترحة
أزمة الوقود في سوريا.. دمشق مدينة أشباح لثلاثة أيام في الأسبوع
مدير مخابز النظام: مستلزمات إنتاج الخبز متوفرة.. وبكميات كبيرة
وزير كهرباء النظام: أبشروا بشتاء مريح.. نوعاً ما
45 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا
3 وفيات و33 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق النظام
أردوغان: تركيا أحرزت تقدماً في دراسات لتطوير لقاح كورونا