icon
التغطية الحية

مقتل 4 فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي

2023.03.16 | 22:30 دمشق

عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي (AFP)
عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي (AFP)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل 4 فلسطينيين بينهم طفل وأصيب 23 آخرون، اليوم الخميس، برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن القتلى هم "يوسف صالح بركات شريم (29 عاما)، نضال أمين زيدان خازم (28 عاما)، عمر محمد عوادين (16 عاما)، لؤي خليل الزغير (37 عاما)".

وأضاف بيان الوزارة أن هناك 23 آخرين أصيبوا بالرصاص الحي وشظايا الرصاص، بينهم 5 إصابات بجراح خطيرة.

من جانبها نقلت وكالة "الأناضول" عن شهود عيان قولهم إن "قوة إسرائيلية اقتحمت مدينة جنين وأطلقت النار على فلسطينيين لتندلع بعدها مواجهات بين الطرفين".

وأضافت أن "اشتباكا وقع بين مسلحين والقوات الإسرائيلية قبل أن تنسحب من المدينة".

في السياق ذاته قالت الرئاسة الفلسطينية، إن "المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين، تهدف إلى تفجير الأوضاع وجر المنطقة إلى مربع التوتر والعنف"، وفق تعبيرها.

من جانبه ذكر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في بيان، أن "هذه الأعمال العدوانية الإسرائيلية المستمرة، تؤكد أن إسرائيل غير معنية بتهدئة الأوضاع ومنع تفجرها، خلافًا لكل الجهود الدولية الساعية لمنع التصعيد في شهر رمضان".

وطالب بـ "إجراءات عملية على الأرض من قبل الإدارة الأميركية توقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا".

الجدير ذكره أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت في مدينة نابلس يوم 22 من شباط الفائت، مجزرة راح ضحيتها 11 فلسطينياً و295 مصاباً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.