icon
التغطية الحية

إضراب عام شامل في الضفة وغزة تنديداً بـ "مجزرة نابلس" | صور

2023.02.23 | 13:39 دمشق

إضراب في الضفة
إضراب شامل في الضفة الغربية تنديداً بمجزرة نابلس، 23 شباط/فبراير 2023 (وفا)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

عَمَّ إضراب عام شامل، اليوم الخميس، كل مناحي الحياة في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ تنديدا بقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينيا خلال اقتحامه مدينة نابلس شمالي الضفة يوم أمس.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن الإضراب شل مناحي الحياة كلها، وأُغلقت المدارس والجامعات، والمصارف، والمحال التجارية، وسط دعوات للخروج بمسيرات غضب.

كما شهدت المواصلات العامة إضرابا في جميع الخطوط، وكانت حركة المواطنين طفيفة، كما أغلقت المصانع والمعامل أبوابها، في حين عطلت البنوك والمصارف العمل بناء على قرار من سلطة النقد.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت البلدة القديمة في مدينة نابلس، أمس الأربعاء، وارتكبت مجزرة أسفرت عن مقتل 11 فلسطينياً، بينهم ثلاثة مسنين، وطفل، وإصابة أكثر من 102 آخرين بجروح، بينهم 7 وصفت حالاتهم بالخطيرة.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، أن "الإضراب الشامل يعم كل محافظات الضفة الغربية، وهو شكل من أشكال المقاومة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف أبو يوسف، ستنظم اليوم مسيرات جماهيرية على نقاط الاحتكاك مع الجيش الإسرائيلي تنديداً بالمجزرة.

كما عم الإضراب الشامل، أنحاء مدينة القدس الشرقية، وأغلقت الغالبية العظمى من المحال التجارية أبوابها فيما علقت الدراسة في المدارس والجامعات.

وانتشرت قوات من شرطة الاحتلال في شوارع القدس وأوقفت عددا من الشبان ودققت في هوياتهم.

وفي قطاع غزة، أغلقت المحال التجارية والمدارس والجامعات والأسواق والبنوك أبوابها، وخلت الشوارع من الحركة الاعتيادية تنديداً بجرائم الاحتلال في نابلس.

إضراب شامل في الضفة الغربية تنديداً بمجزرة نابلس، 23 من شباط/فبراير 2023 (وفا)