مقتل 4 عناصر من قوات النظام على يد تنظيم الدولة شرقي حمص

مقتل 4 عناصر من قوات النظام على يد تنظيم الدولة شرقي حمص

1124825155.jpeg
تنظيم الدولة في البادية السورية - (إنترنت)

تاريخ النشر: 08.02.2021 | 11:45 دمشق

الرقة - خاص

قتل 4 عناصر من قوات النظام وجرح آخرون، فجر اليوم الإثنين، إثر هجوم شنه تنظيم الدولة على نقاط عسكرية تابعة لـ "الفرقة الرابعة" بالقرب من محطة الـ T3 في منطقة آراك ببادية حمص.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن 4 عناصر قتلوا من الفرقة الرابعة وأصيب 3 آخرون جراء استهداف التنظيم لمواقعهم قرب محطة الـ T3 الواقعة على الطريق الواصل بين مدينة تدمر والسخنة شرقي حمص.

وتابع أن تنظيم الدولة استخدم قذائف الهاون و الـ (آر بي جي)، بالإضافة إلى الرشاشات الثقيلة خلال استهدافه نقاط الفرقة الرابعة، وتمكن من الاقتراب مسافة كبيرة من نقاط النظام، لكن الدعم الجوي الروسي أجبره على الانسحاب.

وأضاف أن الهجوم استمر نحو ساعة ونصف، قبل أن تصل التعزيزات العسكرية الروسية لمؤازرة النقاط المستهدفة، حيث تم نقل القتلى والمصابين إلى مستشفى تدمر العسكري، ونفذت الطائرات الروسية عدة غارات على ذات المحور.

وبالتزامن مع الهجمات شن الطيران الحربي الروسي 9 غارات على عدة مواقع في محور محطة الـT3 ، بالإضافة إلى إرسال مطار تدمر العسكري تعزيزات روسية وأخرى تابعة للنظام إلى مواقع الاستهداف، وذلك عقب تراجع التنظيم .

وفي الـ 27 من الشهر الفائت، نشرت وكالة "أعماق"، بيانين يفيدان بشن عناصر التنظيم هجومين على مواقع النظام في البادية السورية، أحدهما عند منطقة السخنة والآخر في ريف حمص.

اقرا أيضاً: مرتزقة روس في تدمر لمواجهة تنظيم "الدولة" (صور)

اقرأ أيضاً: "خلافة البادية".. كل من يدخل "مثلث الحماد" مفقود

وشنت طائرات حربية روسية، الخميس الماضي، نحو 35 غارة جوية على مواقع تابعة لتنظيم الدولة في بادية حمص وحماة، حيث استهدفت روسيا منطقة (الريهجان، طهماز، والبلعاس) شرقي حماة، و(جبل العمور، وأم رجمين، وجبل هيان، ووادي أبيض) في بادية حمص الشرقية.

وأصبحت عمليات تنظيم الدولة منذ نحو الشهرين تحدث بشكل اعتيادي ويومي ضد عناصر النظام والميليشيات الإيرانية والميليشيات المحلية في البادية السورية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار