icon
التغطية الحية

مقتل 4 عناصر من "قسد" باستهداف سيارة شرقي القامشلي

2022.07.23 | 06:47 دمشق

قسدد
السيارة المستهدفة (تلفزيون سوريا)
 الحسكة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل 4 عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" وأصيب مدنيان مساء أمس الجمعة باستهداف مسيرة تركية لسيارة في المدخل الشرقي لمدينة القامشلي.

وقال مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا إن "مسيرة تركية استهدفت قرابة الساعة السابعة والنصف من مساء الجمعة سيارة جيب عسكرية تقل مسؤولة في حزب العمال الكردستاني (PKK) وتشرف على وحدات حماية المرأة (YPJ) التابعة لـ قسد في المدخل الشرقي لمدينة القامشلي".

وأوضح المصدر أن الاستهداف أدى إلى "مقتل ثلاث نساء من وحدات حماية المرأة وقيادية من حزب العمال الكردستاني تشرف على مراكز أمنية على الشريط الحدودي".

وكانت "قسد" قد حوّلت في الآونة الأخيرة منازل ومزارع مدنيين على طول الشريط الحدودي إلى مراكز أمنية تضم عناصر وقادة منها، بهدف تجنب استهداف المسيرات التركية.

المصدر أشار أيضاً إلى إصابة مدنيين اثنين بشظايا في أثناء وجودهم بالقرب من منطقة استهداف السيارة، وتم نقلهما إلى مشافي القامشلي لتلقي العلاج.

ونشر ناشطون مشاهد فيديو وصوراً للسيارة بعد استهدافها مباشرة، تظهر احتراقها بشكل كامل. ووفق المصدر، فقد نقل عناصر من "قسد" رفات الضحايا بشكل عاجل عبر سيارات إسعاف عسكرية.

ولم تصدر "قوات سوريا الديمقراطية" أي بيان بخصوص الاستهداف الأخير لعناصرها في شمال شرقي سوريا.

المسيّرات تستهدف "قسد"

وليلة الخميس الماضي، استهدفت طائرة مسيرة يعتقد أنها تركية، مواقع عسكرية مشتركة لقوات النظام السوري و"قسد" في مدينة عين العرب (كوباني) شرقي حلب، بعد ساعات من استهداف طائرة مسيّرة أيضاً سيارة عسكرية لـ "قسد" بريف الحسكة شمال شرقي سوريا، في ثالث استهداف بالمسيّرات خلال 24 ساعة.

ومساء الأربعاء، استهدفت طائرة مسيرة تركية سيارة تقل قيادياً وعناصر من "قسد" في غابة مدينة عين العرب ما أسفر عن مقتل عنصرين، بحسب بيان صادر عن "قسد".