icon
التغطية الحية

مسيّرة تركية تستهدف قيادياً في "قسد" شمالي الحسكة

2022.07.21 | 17:37 دمشق

عنصران من قوات سوريا الديمقراطية
عنصران من قوات سوريا الديمقراطية - أ ف ب
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرة مسيّرة تركية، اليوم الخميس، سيارة عسكرية "لقوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بريف الحسكة شمال شرقي سوريا، في ثاني استهداف خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن "مسيّرة تركية استهدفت قرابة الساعة 2:30 ظهر اليوم سيارة عسكرية تقل قيادياً واثنين من مرافقيه قرب قرية قران جنوب الطريق الدولي (M4) شمالي الحسكة".

وتعد هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها طيران مسيّر تركي عناصر من "قسد" جنوبي الطريق الدولي الذي يبعد نحو 35 كم عن الحدود التركية.

وأشار إلى أن القيادي، وهو أحد كوادر "حزب العمال الكردستاني" والمسؤول عن النقاط العسكرية على الطريق الدولي، أصيب مع مرافقيه بجروح خطيرة نقلوا على إثرها إلى مشفى عسكري في القامشلي.

من جانبها قالت وكالة "هاوار" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" إن "قوات الأمن الداخلي سوف تدلي ببيان حول حيثيات الهجوم"، من دون تحديد الزمن.

ومساء أمس الأربعاء، استهدفت طائرة مسيرة تركية سيارة تقل قياديا وعناصر من "قسد" في غابة مدينة عين العرب (كوباني) ما أسفر عن مقتل عنصرين، بحسب بيان صادر عن "قسد".

العملية التركية في الشمال السوري

وتصاعدت وتيرة التهديدات التركية خلال الفترة الأخيرة ببدء عملية عسكرية ضد "قسد" في ريف حلب الشمالي، بالتزامن مع إرسال تعزيزات عسكرية، سواء للجيش التركي أو الجيش الوطني السوري، إلى خطوط التماس مع "قسد" في محيط مدينة تل رفعت، وقصف المسيرات التركية والمدفعية لعدة مواقع وتحصينات في المدينة، بعضها يتبع لنظام الأسد، ما ينبئ بقرب "ساعة الصفر" أكثر من أي وقت مضى.