icon
التغطية الحية

قتلى لـ "قسد" بقصف مدفعي تركي شمالي الرقة

2022.07.17 | 13:00 دمشق

qsd.jpg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصران من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ليل السبت – الأحد، بقصف مدفعي على نقطة عسكرية لهم على أطراف الطريق الدولي (M4) شمالي الرقة.

وقالت مصادر من المنطقة لـ موقع تلفزيون سوريا إن عنصرين من فريق الفيزياء التابع لـ "قسد" قتلا بالقصف المدفعي قرب قرية الصفاوية شمالي الرقة، بعد محاولتهم استهداف جرافة عسكرية للجيش التركي.

وأضافت المصادر أن جثتي القتيلين نقلتا إلى مستشفى عمر علوش في بلدة عين عيسى.

وفريق الفيزياء هو مجموعة من المقاتلين المتخصصين في مجال الصواريخ الحرارية والموجهة بالإضافة إلى تخصصهم في زراعة الألغام الحساسة ولا يتجاوز عددهم في عين عيسى وأطرافها الـ 60 عنصراً.

وسبق أن قتل وجرح عدد من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، الثلاثاء الفائت من جراء انفجار لغم في ريف ناحية عين عيسى شرقي الرقة.

 

 

العملية التركية في الشمال السوري

وتصاعدت وتيرة التهديدات التركية خلال الفترة الأخيرة ببدء عملية عسكرية ضد "قسد" في ريف حلب الشمالي، بالتزامن مع إرسال تعزيزات عسكرية، سواء للجيش التركي أو الجيش الوطني السوري، إلى خطوط التماس مع "قسد" في محيط مدينة تل رفعت، وقصف المسيرات التركية والمدفعية لعدة مواقع وتحصينات في المدينة، بعضها يتبع لنظام الأسد، ما ينبئ بقرب "ساعة الصفر" أكثر من أي وقت مضى.

ويأتي ذلك عقب تزايد الحديث عن معركة عسكرية تركية مقبلة في الشمال السوري، إذ أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أسابيع أن "أنقرة تخطط لتطهير تل رفعت ومنبج من الإرهابيين".