icon
التغطية الحية

مقتل 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة

2023.03.12 | 15:28 دمشق

إصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية (إنترنت)
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الأحد، مقتل ثلاثة مواطنين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة "الأناضول"، إنّ الهيئة العامة للشؤون المدنية (جهة التواصل الرسمية مع إسرائيل) أبلغتها بـ"مقتل 3 مواطنين عقب إطلاق الاحتلال النار عليهم قرب نابلس".

وأفاد تلفزيون فلسطين (حكومي)، بأنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مركبة فلسطينية بيضاء اللون عند حاجز عسكري قرب مدينة نابلس، من دون مزيد من التفاصيل.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، في وقتٍ سابق اليوم، "مقتل ثلاثة فلسطينيين الليلة الماضية، برصاص قوة عسكرية من لواء "جولاني" واعتقال رابع، وذلك خلال اشتباك مسلح عند مفرق جيت قرب مدينة نابلس".

"عرين الأسود" تعلن مقتل 3 من أفرادها

من جانبها، أعلنت مجموعة "عرين الأسود" المسلّحة الفلسطينية، أنّ ثلاثة من أفرادها قتلوا باشتباك مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز صرّة قرب نابلس شمالي الضفة الغربية.

وأوضحت في بيانٍ نقلته وكالة "الأناضول"، أنّه "بعد رصد دقيق لوحدة غولاني (التابعة للجيش الإسرائيلي)، تحرّكت إحدى مجموعتنا المقاتلة لنصب كمين لهذه الوحدة والاشتباك معهم".

وتابعت: "تبيّن لنا بأن جنود هذه الوحدة ينصبون كميناً لمجموعتنا القتالية فقرّر مقاتلونا التسلّل لإيقاع الجنود في كمينٍ أكبر وأوسع، ووقع الاشتباك من مسافة الصفر قبل أن يتوزع مقاتلونا في المنطقة".

اقرأ أيضاً.. شعارهم "الرصاصة الفلسطينية لها ثمن".. من هم عرين الأسود؟

وأشار البيان إلى مقتل المقاتلين (جهاد الشامي، عدي الشامي، محمد الدبيك)، متوعدةً جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقول: "عرين الأسود تتحرك باحثةً عنكم في كل مكانٍ وزمان، وسلسلة عمليات الثأر مستمرة".

يشار إلى أنه ومنذ مطلع 2023، زادت وتيرة الاقتحامات الإسرائيلية في مناطق الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، في حين يرد عليها فلسطينيون بعمليات فردية.