icon
التغطية الحية

مقتل وجرح 15 عنصراً.. هجومان للفصائل العسكرية على مواقع للنظام بإدلب وحلب

2024.03.10 | 10:04 دمشق

عناصر من الجيش الوطني شمالي سوريا ـ الأناضول
عناصر من الفصائل العسكرية شمالي سوريا، أرشيف ـ الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "هيئة تحرير الشام"، أمس السبت، عن مقتل وجرح 15 عنصراً من قوات النظام السوري، بهجومين محدودين استهدفا مواقعه في ريفي إدلب وحلب شمالي سوريا.

وأفادت الهيئة، عبر "مؤسسة أمجاد الإعلامية" التابعة لها، بأن قواتها نفّذت عملية نوعية على نقاط لقوات النظام في محور الدانا بريف معرة النعمان جنوبي إدلب، ما أدى إلى مقتل وجرح 8 عناصر، واغتنام أسلحة خفيفة وتدمير بعض النقاط.

وقُتل وجُرح 7 عناصر للنظام، مع تدمير عدة دشم، بعملية منفصلة، استهدفت نقاطاً عسكرية في محور بسرطون بريف حلب الغربي، وفقاً لما أعلنت الهيئة.

وأشار المصدر إلى تدمير مربض مدفعية لقوات النظام على محور قرية جرادة في ريف إدلب الجنوبي إثر استهدافه من قبل سرايا الهاون.

تصعيد ومواجهات بريّة مباشرة

ومنذ أيام، تشهد خطوط التماس في شمال غربي سوريا، تصعيداً ومواجهات بريّة مباشرة بين قوات المعارضة والنظام، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من الجانبين، بالتزامن مع استمرار قوات النظام بقصف المدنيين في مناطق متفرقة.

وأعلنت "هيئة تحرير الشام" قبل نحو أسبوع، عن تنفيذ عملية "انغماسية" على مواقع لقوات النظام في محور قبتان الجبل بريف حلب الغربي، ما أدى إلى مقتل وجرح 8 عناصر للنظام.

وأشارت الهيئة إلى تحقيق "إصابات مؤكدة" في تجمعات قوات النظام على المحور ذاته، إثر استهدافها بصواريخ الكاتيوشا، بالتزامن مع تنفيذ عملية أخرى في ريف اللاذقية.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري، عن التصدي لهجوم شنته قوات من الفصائل، على عدد من النقاط في ريف اللاذقية الشمالي، مدعية قتل وجرح عدد من عناصر فصائل المعارضة، وسحب جثث ثلاثة مقاتلين كانوا مشاركين في الهجوم.