icon
التغطية الحية

مقتل مهاجرين بعد انقلاب حافلتهم في قناة للري جنوبي تركيا

2022.12.16 | 16:26 دمشق

الحافلة التي أنقلبت في حران (وسائل إعلام تركية)
الحافلة التي انقلبت في حران (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سقطت حافلة صغيرة تقل مهاجرين في قناة للري بولاية شانلي أورفا التركية، مما أدى إلى مقتل 6 منهم، بينما نقل 5 منهم إلى المشفى.

وتضاربت الأنباء حول عدد القتلى، إذ قالت وكالة (الأناضول) إن 8 مهاجرين قضوا في الحادثة مشيرة إلى أن السلطات أوقفت شخصا يشتبه بضلوعه في تهريب المهاجرين.

وبحسب موقع (CNN Türk) فقد السائق السيطرة على الحافلة التي تقل مهاجرين، لم تعرف جنسيتهم بعد، وسقطت في قناة للري بمنطقة "حران" التابعة إلى ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا.

وأفاد الموقع أن العديد من الفرق الصحية والإنقاذ قدمت إلى موقع الحادثة بعد إخطار المواطنين، وانتشلت جثث 6 مهاجرين غرقوا في القناة، ونقلت 5 آخرين إلى المشفى.

وقال والي شانلي أورفا، صالح أيهان، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي، إن "6 مهاجرين قتلوا من جراء سقوط حافلتهم بالقرب من منطقة "حران" التابعة للولاية، مشيراً إلى نقل 5 منهم إلى المشفى، وإنقاذ 20 آخرين".

انقلاب حافلة تقل لاجئين بينهم سوريون 

وفي الشهر الماضي، تسبب انقلاب حافلة كانت تقل لاجئين بينهم سوريون من ولاية إسطنبول إلى مركز ترحيل في ولاية ديار بكر إلى مقتل لاجئين سوريين اثنين وجرح آخرين بجروح خطيرة نُقلوا على إثرها إلى المشفى في ولاية سيواس التركية.

وأوضح والي سيواس، يلماز شيمشك، أن الحافلة كانت تقل لاجئين من ولاية إسطنبول إلى مركز ترحيل في ولاية ديار بكر، حيث خرجت عن الطريق وفقد السائق السيطرة عليها، مشيراً إلى أن الحافلة التي انقلبت على الطريق كانت تقل 45 راكباً، 5 منهم من أفراد الجندرما، و38 منهم من المهاجرين.