icon
التغطية الحية

مقتل مدير مدرسة في مدينة حماة طعناً بالسكين على يد فتى

2023.01.07 | 12:12 دمشق

حدث يروع حماة.. مقتل مدير مدرسة على يد فتى
حدث يروع حماة (مواقع التواصل)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قضى مدير مدرسة في مدينة حماة، اليوم السبت، متأثراً بجراح أصيب بها إثر طعنه من قبل أحد الطلاب في حرم المدرسة.

ونعت "مديرية التربية في حماة" التابعة للنظام السوري الأستاذ عبد العزيز القاسم (57 عاماً) مدير مدرسة عبد المعين قطرميز الواقعة في حي القصور، الذي توفي في المشفى الطبي بعد نقله إليه للعلاج.

1
مقتل مدير مدرسة في مدينة حماة طعناً بالسكين على يد فتى

وبحسب وسائل إعلام مقرّبة من النظام السوري، فإن المتهم هو صبي يبلغ من العمر 15 عاماً، أقدم على تحطيم زجاج سيارة "القاسم" ومن ثم طعنه في بطنه 3 طعنات، في حين لم تشر أي من الجهات إلى دوافع الجريمة.

وكان مدير مدرسة سمنة في مدينة السلمية شرقي حماة قد تعرّض للطعن في أيلول الماضي على يد ملثّم اقتحم المدرسة في أثناء فترة الدوام.

جرائم القتل في سوريا

وفي آب الفائت، كشفت المحامية لمى حيمور في تصريح لإذاعة "ميلودي" المقربة من النظام السوري، أن هناك ارتفاعاً كبيراً في معدل ارتكاب الأطفال للجرائم". مرجعة السبب إلى "إهمال الأهل بالدرجة الأولى، ثم للأوضاع الاجتماعية والحاجة التي تدفع البعض لارتكابها".

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه، حيث تصدّرت سوريا قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.