icon
التغطية الحية

مقتل محام باستهداف مباشر بالرصاص في درعا

2022.05.31 | 13:10 دمشق

photo_2020-11-22_23-25-03.jpg
ما تزال محافظة درعا تشهد فلتاناً أمنياً وحالات اغتيالات متزايدة على يد مسلّحين مجهولين منذ سيطرة النظام وروسيا عليها عام 2018
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استهدف مجهولون في درعا محامياً، بالرصاص المباشر ما أدى إلى وفاته على الفور، وذلك ضمن سلسلة اغتيالات تحدث في المحافظة منذ سيطرة النظام السوري عليها عام 2018.

وقال تجمع "أحرار حوران" إن المحامي "عبد الله عقلة أبو الهيال" قتل إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين أمام منزل يسكنه في بلدة صيدا شرقي درعا

وذكر التجمع أن المحامي أبو الهيال ينحدر من قرية ندى الحدودية مع المملكة الأردنية، ويتهم بعمليات الابتزاز والسمسرة تجاه قضايا المعتقلين السوريين في سجون النظام.

وأول أمس الأحد، قتل شخص يدعى "ميزر سعيد العمارين" من جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في مدينة نوى غربي درعا.

كما قتل المدعو "ناصر صبري البردان" يوم السبت الماضي، إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مسلحين مجهولين في مدينة طفس غربي درعا.

عمليات الاغتيال في درعا

وبحسب "تجمع أحرار حوران" فإن عمليات الاغتيال في محافظة درعا تعود لطرفين، الأول ضد الوجود الإيراني في المنطقة، والطرف الآخر يتبع مباشرةً لإيران ويحاول في الفترة الأخيرة إشغال الإعلام والرأي العام عن نقل العديد من الميليشيات وخصوصاً حزب الله من مختلف مناطق سوريا إلى بلدة مهين في ريف حمص الشرقي على خلفية تسليم القوات الروسية مستودعات مهين للميليشيات الإيرانية.

ومنذ سيطرة قوات النظام بدعم روسي وإيراني على محافظة درعا، في شهر تموز 2018، ما تزال المنطقة تشهد فلتاناً أمنياً وحالات اغتيال متزايدة على يد مسلّحين مجهولين تستهدف مقاتلين سابقين في الجيش الحر كما تستهدف عناصر تابعين لـ "النظام".