icon
التغطية الحية

مقتل قيادي مقرّب من ميليشيات إيران في ريف دير الزور

2024.04.03 | 13:48 دمشق

al3shara
مدخل بلدة العشارة في ريف دير الزور (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل قيادي في فصيل "حراس القرى" المحلّي والمقرّب من ميليشيات إيران المنتشرة شرقي سوريا، وذلك برصاص مجهولين اقتحموا منزله في ريف دير الزور.

ونقلت وكالة "نورث برس" عن مصدر عسكري، أنّ مسلّحين مجهولين اقتحموا منزل القيادي حسين العلي” (46 عاماً) في بلدة العشارة شرقي دير الزور، وأطلقوا النار عليه أمام عائلته، مضيفاً أنّ "المهاجمين ردّدوا عبارات مؤيدة لـ تنظيم الدولة (داعش) قبل إطلاق النار عليه".

وبحسب المصدر، فإنّ حسين العلي يشغل منصب قائد فوج الحراسة في فصيل "حراس القرى"، وهو من أوائل المنتسبين للفصيل، المقرّب من الميليشيات الإيرانية.

وقبل يومين، تعرّضت نقاط عسكرية لـ"حراس القرى" أيضاً، لهجوم نفّذه مجهولون بأسلحة رشّاشة على أطراف بادية العشارة، من دون تسجيل ضحايا أو مصابين.

وسبق أن قُتل عباس المهدي قائد "كتيبة الصقور" في فصيل "حراس القرى"، أواخر العام 2023، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته في مدينة الميادين شرقي دير الزور.

يشار إلى أنّ مسلّحين مجهولين أطلقوا النار، قبل أسبوعين، على مدير أوقاف مدينة الميادين شرقي دير الزور، وسط أنباء تفيد بمقتله متأثراً بإصاباته، واتهامات بأنّ ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" وراء عملية الاستهداف.