icon
التغطية الحية

مقتل 5 عناصر من قوات النظام بهجوم لداعش جنوبي حمص

2024.04.02 | 13:14 دمشق

54362
مقتل 5 عناصر من قوات النظام في هجوم لداعش جنوبي حمص
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل 5 عناصر من قوات النظام السوري، الثلاثاء، بهجوم لتنظيم الدولة داعش في منطقة السخنة جنوبي حمص.

وقالت صحيفة الوطن المقربة من النظام إن 5 عناصر من قوات النظام قتلوا في هجوم لمجموعة من تنظيم داعش على محور التنف في ريف حمص الشرقي.

وأشارت الصحيفة إلى فقدان الاتصال مع عدد آخر من العناصر.

ونشرت حسابات مقربة من النظام أنباء تفيد بأن العناصر قتلوا باستهداف سيارة عسكرية جنوب شرقي المحطة الثالثة بريف حمص الشرقي.

وذكرت أن القتلى هم: النقيب سلمان بسام خليل المنحدر من قرية قلع اليازدية، وذو الفقار محمد أحمد المنحدر من قرية المنزلة، والنقيب يوسف محمد أبو رحال من دوير الشيخ سعد قرية بطابا، والمقدم عامر رفعت غيا من منطقة جبلة قرية سيانو، والملازم علي حسن خلوف المنحدر من حمص ضاحية الوليد.

وكان  تنظيم الدولة "داعش" أعلن يوم الأحد شن هجوم على موقع لقوات النظام السوري بمنطقة السخنة في بادية حمص،  أدى إلى مقتل وجرح وأسر عدد من قوات النظام.

وحينذاك أفادت شبكات إخبارية محلية بمقتل 3 عناصر من قوات النظام وإصابة 10 آخرين من جراء هجوم مسلح لعناصر داعش على مواقع قوات النظام السوري في مدينة السخنة شرقي حمص.

في حين نشرت حسابات تابعة للتنظيم صورا قالت إنها لأربعة قتلى من قوات النظام في غرب السخنة وصورا لستة عناصر قالت إنهم وقعوا في كمين غربي مدينة تدمر.

زيادة وتيرة الهجمات

وزاد تنظيم الدولة من وتيرة هجماته خلال الفترة الماضية مستهدفاً مواقع قوات النظام والميليشيات التابعة لها وعمّال جمع الكمأة الذين يعملون تحت إمرة تلك الميليشيات، ففي 13 آذار الماضي قتلت ثلاث سيدات وعنصرين من قوات النظام السوري، خلال عملهم بجمع الكمأة في بادية دير الزور، وذلك على يد مسلحين مجهولين يعتقد أنهم من عناصر "تنظيم الدولة" داعش".

وقالت شبكة "فرات بوست" إن السيدات ينحدرن من حي الجورة في دير الزور، وقتلن بهجوم شنه مسلحون مجهولون استهدف مجموعة عمال من جامعي الكمأة في بادية المحافظة.

وأكدت شبكة "نهر ميديا"، أن الهجوم أسفر أيضاً عن مقتل عنصرين من ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام السوري، وهما جاسم السلّوم وشقيقه، من جراء هجوم مسلح شنه "تنظيم الدولة" في جبل البشري جنوب غربي دير الزور.