icon
التغطية الحية

مقتل قيادي.. إسرائيل تستهدف مواقع للنظام وإيران في حمص

2023.07.02 | 06:34 دمشق

إسرائيل تستهدف مواقع لجيش النظام السوري بحمص
إسرائيل تستهدف مواقع للنظام في حمص - أ ف ب
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

شنّت طائرات حربية إسرائيلية، ليل السبت - الأحد، غارات جديدة على مواقع للنظام السوري والميليشيات الإيرانية بينها "حزب الله" اللبناني في ريف حمص، ما أسفر عن مقتل قيادي في "الحرس الثوري".

وبحسب "المرصد السوري" فإنّ الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع ومستودعات للذخيرة تابعة لـ"حزب الله" في قرية النجمة على الأطراف الشمالية الشرقية لمدينة حمص.

وأضاف أنّه سُمعت أصوات انفجارات عنيفة هزّت منطقة حمص وريفه الشمالي الشرقي، ناجمة عن غارات إسرائيلية في المنطقة، التي تنتشر فيها الميليشيات الإيرانية.

وأشار المرصد إلى أنّ الغارات الإسرائيلية أسفرت عن تدمير الموقع في قرية النجمة، إضافةً إلى مقتل وإصابة 5 من ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني.

من جانبها، قالت وسائل إعلام إيرانية إنّ الغارة الإسرائيلية على مواقع للنظام السوري في ريف حمص، أسفرت عن مقتل القيادي في "الحرس الثوري" الإيراني حسن سوهاني.

اقرأ أيضاً.. إعلام إيراني: الغارة الإسرائيلية على ريف حمص قتلت قيادياً في الحرس الثوري

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، فجر اليوم، عن استهداف طائراته الحربيّة لبطارية دفاع جوي تابعة للنظام السوري في ريف حمص، إلى جانب أهداف أخرى في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إنّ "الطائرات الحربية الإسرائيلية دمّرت بطارية دفاع جوي أُطلق منها صاروخ مضاد للطائرات باتجاه إسرائيل، في وقت سابق"، وفق وكالة "رويترز".

إسرائيل تكثّف ضرباتها على مواقع للنظام والميليشيات الإيرانية

وكثفت إسرائيل في الأشهر الأخيرة ضرباتها على مطارات وقواعد جوية تابعة للنظام السوري، بهدف تعطيل استخدام إيران المتزايد لخطوط الإمداد الجوي لإرسال أسلحة إلى حلفائها في سوريا ولبنان ومنهم "حزب الله" والميليشيات الإيرانية.

وبحسب "المرصد السوري" فإنّ إسرائيل استهدفت مواقع النظام السوري والميليشيات الإيرانية في سوريا، خلال العام الجاري، 19 مرّة منها 15 بغارات جويّة و4 بقصف مدفعي، وأسفرت عن إصابة وتدمير نحو 42 هدفاً ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقار ومراكز وآليات، وتسبّبت بمقتل 49 قيادياً وعنصراً وإصابة 42 آخرين.