icon
التغطية الحية

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع في محيط مدينة دمشق

2023.06.14 | 01:35 دمشق

الغارات الإسرائيلية على سوريا
ذكرت مصادر محلية أن نيراناً اندلعت في مواقع بريف دمشق الغربي - سبوتنيك
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" بإصابة جندي في جيش النظام بجروح خطيرة من جراء هجمات شنتها طائرات إسرائيلية على مواقع جنوب غربي العاصمة دمشق .

وقالت "سانا" إن إسرائيل نفذت هجمات "من اتجاه الجولان المحتل، واستهدفت بعض النقاط جنوب غربي دمشق، وتصدت وسائط الدفاع الجوي للصواريخ وأسقطت بعضها"، مشيرة إلى أن الهجمات "أسفرت عن إصابة جندي بجروح خطيرة ووقع خسائر مادية".

وذكرت مصادر محلية أن نيراناً اندلعت في مواقع بمحيط قرية المقيلبية بمدينة الكسوة في ريف دمشق الغربي، في حين شوهدت سيارات إطفاء تتوجه إلى المكان لإخماد الحريق الناجم عن الاستهداف.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله إن "الدفاعات الجوية السورية تمكنت من صد عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من المواقع في محيط العاصمة دمشق"، موضحاً أن "العدوان تم تنفيذه بواسطة طائرات إسرائيلية معادية أطلقت عدداً من الصواريخ من فوق الأراضي المحتلة".

وأشار المصدر إلى أن "الطائرات الإسرائيلية قامت بإطلاق موجتين من صواريخ جو - أرض، ولكن الصواريخ الاعتراضية في سلاح الدفاع الجوي تمكنت من التصدي لمعظم الصواريخ المعادية وتم إسقاطها قبل وصولها إلى أهدافها المقصودة"، مضيفاً أن "الفرق الفنية بدأت بتقييم الأضرار الناجمة عن هذا العدوان تمهيداً للإعلان عنها رسمياً".

الغارات الإسرائيلية على سوريا

وفي 29 أيار الماضي، شنت الطائرات الإسرائيلة هجوماً استهدف قاعدة للدفاع الجوي تابعة للنظام السوري تضم عناصر من ميليشيات إيرانية و"حزب الله" بالقرب من مطار دمشق الدولي.

وتشن إسرائيل، منذ سنوات، مئات الهجمات والضربات الجوية على سوريا، تطول مواقع لجيش النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله"، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.