icon
التغطية الحية

مقتل فلسطينيين وضابط إسرائيلي في الضفة الغربية

2022.09.14 | 10:54 دمشق

ليساياسيل
جيش الاحتلال الإسرائيلي
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل فلسطينيان وضابط إسرائيلي باشتباك مسلح، في جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، اليوم الأربعاء، "قُتل الليلة الماضية ضابط، نتيجة تبادل لإطلاق نار بعد اشتباك مع مسلحَين فلسطينيَين بالقرب من معبر الجلمة قضاء جنين"، وفق وكالة الأناضول.

وأسفر الاشتباك عن مقتل الفلسطينيَين أيضاً، بحسب بيان سابق للجيش.

وقال الجيش الإسرائيلي عبر حسابه في موقع تويتر: "رصدت قوات الجيش اثنين من المسلحين (الفلسطينيين) في منطقة التماس بالقرب من حاجز الجلمة شمالي الضفة، فقامت بمحاصرتهما وبدأت إجراءات في محاولة لاعتقالهما".

وأضاف: "بادر المشتبه بهما (الفلسطينيان) بإطلاق النار على الجنود، فهاجم الجنود المشتبه بهما وأطلقوا النار عليهما وقاموا بتحييدهما".

بينهما ضابط فلسطيني

وفي السياق، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن "مواطنين استشهدا برصاص الجيش الإسرائيلي على حاجز الجلمة العسكري".

وذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر أمنية فلسطينية قولها إن "الشهيدين من بلدة كفر دان غرب مدينة جنين"، مشيرة إلى أن السلطات الإسرائيلية ما تزال تحتجز جثمانيهما.

وقالت مصادر محلية للوكالة، إن الفلسطينيَين هما عبد الرحمن عابد، وأحمد عابد وهو ضابط في جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية.

وتشهد مناطق الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري، عمليات إسرائيلية عسكرية، وخاصة في مدينتي جنين ونابلس، أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين، واعتقال المئات.