icon
التغطية الحية

مقتل عنصر وإصابة آخر من "الأسايش" بهجوم مسلح في مخيم الهول

2022.03.02 | 05:44 دمشق

8718231.jpg
عناصر من قوات الأسايش في مخيم الهول - "قسد"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصر من قوات "الأسايش" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وأصيب آخر بجروح، في هجوم مسلح بمخيم الهول في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

ونقل موقع "باسنيوز" عن مصادر خاصة، أن عنصراً من "الأسايش" قتل وأصيب آخر بجروح، في هجوم لخلايا تنظيم "الدولة" في القسم السادس من مخيم الهول.

وشنت "قسد"، ليل الإثنين – الثلاثاء حملة أمنية بمساندة التحالف الدولي في مخيم الهول بحثاً عن الفاعلين.

وكانت مصادر من مخيم الهول قد قالت لموقع تلفزيون سوريا إن "قسد"، شنت حملة مداهمات في القسم السادس الذي يحوي عائلات مقاتلي تنظيم "الدولة" وترافقت الحملة مع إطلاق نار كثيف داخل المخيم دون الكشف عن الأسباب.

وأضافت المصادر أن الحملة الأمنية بدأت في ساعات متأخرة من ليل الثلاثاء وطالت عددا من المتهمين بجرائم داخل المخيم، بالإضافة إلى سماع أصوات طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي في سماء المخيم.

وشهد مخيم الهول شمال شرقي سوريا، خلال الأسابيع الماضية محاولة نساء من عائلات "تنظيم الدولة" خطف حراسهن من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية"، أدت إلى وقوع قتلى برصاص الحراس، وفقاً لوكالة "أسوشيتد برس".

ونقلت الوكالة عن مصادر خاصة تأكيدها أن محاولة الاختطاف أسفرت عن إطلاق نار قُتل فيه طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، وجُرحت ست نساء وأطفال، فضلاً عن اندلاع حريق في بعض الخيم.

ويضمّ مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص، ووفقاً لإدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.