عائلات تنظيم الدولة

مخيم الهول ـ رويترز
قالت منظمة إنقاذ الطفولة إن عدد الأطفال والنساء الأجانب الذين أعيدوا إلى وطنهم من مخيمي الهول وروج شمال شرقي سوريا، حتى الآن هذا العام انخفض بنسبة 50 في المئة ت
22-آذار-2024
أطفال ونساء من عائلات مقاتلي "داعش" برفقة عنصر من "قسد" في مخيم الهول - AFP
كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن المملكة المتحدة أعادت، خلال السنوات الماضية، ما لا يقل عن 10 أطفال من مواطنيها المحتجزين في مخيمات عائلات مقاتلي"تنظيم الدولة" (داعش) شمال شرقي سوريا، وذلك حينما كانوا قاصرين غير مصحوبين بذويهم.
05-كانون الأول-2023
العراق يعيد 192 عائلة من مخيم الهول في شمال شرقي سوريا
غادرت 192 عائلة عراقية مخيّم الهول المخصص لعائلات وأقارب عناصر تنظيم "الدولة" (داعش) في شمال شرقي سوريا، متجهة إلى العراق
12-تشرين الثاني-2023
الهول
استعادت روسيا اليوم الأحد 34 طفلاً من أبناء عائلات مقاتلي تنظيم "الدولة" (داعش)، المحتجزين في مخيمات شمال شرقي سوريا الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".
15-تشرين الأول-2023
ماريا بيلوفا
أعلنت روسيا أن 140 طفلاً يستعدون لمغادرة مخيمات شمال شرقي سوريا والعودة إلى روسيا "في المستقبل القريب"، مشيراً إلى أن هناك 1000 طلب من أقارب أطفال روس يطالبون بإعادتهم من سوريا.
22-أيلول-2023
مفوضة حقوق الطفل الروسية
أعلنت روسيا أن فريقاً من موظفي المفوضية الروسية لحقوق الطفل سيزور سوريا لإعادة أطفال لآباء روس، كانوا أعضاءً في "تنظيم الدولة".
19-آب-2023
مغرب
طالبت عائلات محتجزين مغربيين داخل السجون العراقية والسورية، حكومة بلادها بالعمل على إعادة أبنائها الذين تم القبض عليهم في البلدين على خلفية انتمائهم لتنظيم "الدولة" (داعش)
23-تموز-2023
مخيمات شمال شرقي سوريا
دانت مقررة أممية خاصة الاحتجاز الجماعي للأطفال في مراكز الاحتجاز بشمال شرقي سوريا، التي تديرها "قوات سوريا الديمقراطية"، مشيرة إلى أن احتجاز الأحداث والمراهقين السوريين ومن جنسيات أخرى ينطوي على "انتهاكات أساسية متعددة" للقانون الدولي
22-تموز-2023
النظام السوري يدين دخول وفد فرنسي إلى شمال شرقي سوريا و"الإدارة الذاتية" ترد
دان النظام السوري دخول وفد من وزارة الخارجية الفرنسية إلى شمال شرقي سوريا، معتبراً أن ذلك "انتهاك سافر لأبسط القوانين والأعراف الدولية".
19-تموز-2023
عائلات عناصر "تنظيم الدولة" في مخيم الهول شمال شرقي سوريا - AFP
كشف مصدر دبلوماسي، مساء الجمعة، أن فرنسا ستوقف عمليات الإعادة الجماعية لعائلات "تنظيم الدولة" (داعش) المحتجزين في مخيمات شمال شرقي سوريا، كتلك التي نُفذت هذا الأسبوع، مرجعاً السبب لـ"عدم وجود راغبين بذلك".
08-تموز-2023