مقتل عنصرين من "قسد" على يد مجهولين شرقي دير الزور

تاريخ النشر: 08.06.2021 | 10:29 دمشق

دير الزور - خاص

قتل عنصران من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وأصيب ثالث مساء أمس الإثنين إثر استهداف عربتهم بالرصاص من قبل مجهولين على أطراف بلدة الشعفة شرقي دير الزور.

وقال مصدر محلي لتلفزيون سوريا إن مجهولين هاجموا بالرشاشات الخفيفة عربة عسكرية نوع "هايلوكس" كانت تقل عناصر من "قسد" عند مدخل بلدة الشعفة الشمالي.

وأضاف أنه تم نقل القتلى والمصاب إلى مستشفى الكيصوم في هجين شرقي دير الزور لتلقي العلاج حيث يعاني المصاب من جروح خطيرة.

وتابع أنه عقب الاستهداف شهدت منطقة الحادثة استنفارا أمنيا لـ "قسد"، حيث فرضت طوقا أمنيا وحواجز وبدأت بعمليات التفتيش، في حين اتهمت تنظيم الدولة بتنفيذ الهجوم على عناصرها.

وقتل عنصران من "قسد" وأصيب ثالث في الـ 30 من الشهر الفائت إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربتهم العسكرية على طريق الخرافي جنوب الحسكة. 

وفي وقت سابق، أصيب قياديان من "قسد" وعنصران من طاقم حمايتهما على يد مجهولين إثر استهداف عربتهم على طريق الشحيل شرقي دير الزور، عبر إطلاق النار عليها بالسلاح الخفيف.

وفي العاشر من شباط الفائت قتل 6 عناصر من "قسد" على يد مجهولين في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي، حيث قتل عنصران من "قسد" عبر إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين على مدخل بلدة "الباغوز"، وذلك خلال وقوفهما على الطريق بانتظار عربة التبديل.

وقتل عنصر آخر داخل منزله في قرية أبو حردوب شرقي دير الزور، بالإضافة إلى مقتل 3 عناصر وجرح آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة بعربة عسكرية كانت تقلهم على طريق بلدة الصور شرقي دير الزور، وذلك في أثناء توجههم نحو الحسكة.

وازدادت عمليات الاغتيال ضد عناصر "قسد" في الآونة الأخيرة على يد مجهولين، في ظل غياب تبني أي جهة لهذه الاغتيالات.