4 مدنيين ضحايا عبوة ناسفة استهدفت سيارة لـ "قسد" في الرقة

تاريخ النشر: 16.04.2018 | 20:06 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

لقي أربعة مدنيين بينهم سيدتان وطفلة حتفهم، وأصيب عدد من المدنيين و ثمانية عناصر من قوات سوريا الديمقراطية اليوم الإثنين في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة.

وبحسب حملة الرقة تذبح بصمت فإن العبوة الناسفة استهدفت سيارة بيك أب تابعة لقوات سورية الديمقراطية بالقرب من محلات الفارس في مفرق الجزرة غربي مدينة الرقة.

وقال ناشطون إن الأجهزة الأمنية التابعة لقوات سورية الديمقراطية ضربت طوقا أمنيا حول مكان الانفجار، بينما لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الانفجار.

في السياق ذاته قتل شابان مدنيان في مدينة الرقة هما عدي وليد الموسى، محمد حاج عبدو يوم أمس بانفجار ألغام أرضية من مخلفات تنظيم "الدولة" وفق ما أفادت به حملة الرقة تذبح بصمت.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عمودها الفقري على مدينة الرقة منذ شهر تشرين الأول الماضي بعد طرد تنظيم "الدولة"، وذلك بدعم من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وتسببت المعارك التي سبقت سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على الرقة بدمار هائل في المدينة بسبب القصف العنيف من قبل قوات التحالف الدولي والاشتباكات العنيفة التي تخللها استخدام السيارات الملغمة من قبل عناصر تنظيم "الدولة".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
مصادر تركية: عدم التزام أميركي روسي بسحب عناصر "YPG" من شمالي سوريا
"عملية عسكرية شمالي سوريا".. أميركا ترد على تصريحات أردوغان الأخيرة
اليونان: لن نسمح بدخول المهاجرين إلى أراضينا براً أو بحراً
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟