4 مدنيين ضحايا عبوة ناسفة استهدفت سيارة لـ "قسد" في الرقة

تاريخ النشر: 16.04.2018 | 20:06 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

لقي أربعة مدنيين بينهم سيدتان وطفلة حتفهم، وأصيب عدد من المدنيين و ثمانية عناصر من قوات سوريا الديمقراطية اليوم الإثنين في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة.

وبحسب حملة الرقة تذبح بصمت فإن العبوة الناسفة استهدفت سيارة بيك أب تابعة لقوات سورية الديمقراطية بالقرب من محلات الفارس في مفرق الجزرة غربي مدينة الرقة.

وقال ناشطون إن الأجهزة الأمنية التابعة لقوات سورية الديمقراطية ضربت طوقا أمنيا حول مكان الانفجار، بينما لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الانفجار.

في السياق ذاته قتل شابان مدنيان في مدينة الرقة هما عدي وليد الموسى، محمد حاج عبدو يوم أمس بانفجار ألغام أرضية من مخلفات تنظيم "الدولة" وفق ما أفادت به حملة الرقة تذبح بصمت.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عمودها الفقري على مدينة الرقة منذ شهر تشرين الأول الماضي بعد طرد تنظيم "الدولة"، وذلك بدعم من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وتسببت المعارك التي سبقت سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على الرقة بدمار هائل في المدينة بسبب القصف العنيف من قبل قوات التحالف الدولي والاشتباكات العنيفة التي تخللها استخدام السيارات الملغمة من قبل عناصر تنظيم "الدولة".

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية