مقتل ضابط وعدد من عناصر نظام الأسد في بادية دير الزور

تاريخ النشر: 18.11.2020 | 16:27 دمشق

الرقة - خاص

قتل ضابط من قوات نظام الأسد وعدد من مرافقيه، اليوم الأربعاء، بكمين نفذه مسلحون يرجح انتماؤهم إلى تنظيم الدولة، غربي الميادين بريف دير الزور.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا بـأن " اللواء بشير سليم إسماعيل قائد الفوج 137 التابع للنظام قتل، مع 4 من مرافقته، بكمين نفذه مسلحون يعتقد بانتمائهم لتنظيم الدولة في منطقة فيضة ابن موينع غربي الميادين".

وتابع المصدر أنه "تم تنفيذ الكمين أثناء مرور عربات اللواء، من بادية ابن موينع، خلال توجهها إلى مدينة الميادين" مضيفاً أنه أعقب تنفيذ الهجوم "استنفار أمني كبير في موقع الحادثة".

وينحدر اللواء بشير إسماعيل من "بلدة دريكيش، ويعد من ضباط النظام الذين نفذوا مجازر بحق المدنيين في حمص، ودير الزور، وريف دمشق"، وفق ما ذكر المصدر.

وشن تنظيم الدولة هجوماً في الـ 12 من الشهر الجاري، على 3 مواقع لقوات نظام الأسد شمالي بلدة السخنة في بادية حمص.

وقتل 7 عناصر وأصيب 12 آخرون من قوات النظام إثر هجوم شنه تنظيم الدولة في الـ 6 من الشهر الماضي، على ثلاث نقاط تابعة لقوات النظام والميليشيات التابعة له في البادية السورية شرقي حمص، حيث شنَّ التنظيم ثلاث هجمات على مواقع للنظام بالقرب من حقل غاز الضبيبات جنوبي السحنة وحقل الهيل وبلدة العليانية جنوبي تدمر بريف حمص الشرقي.

وفي الـ 5 من الشهر الجاري قتل 3 عناصر من قوات النظام وأصيب آخرون، إثر هجوم استهدفهم، على طريق تدمر الرصافة في بادية حمص الشرقية.

اقرأ أيضاً: البادية السورية.. ثقب داعش الأسود لابتلاع جنود النظام وروسيا

اقرأ أيضاً: ضابط وعنصران تابعان للفيلق الخامس خُطفوا في بادية حمص

ونفذ تنظيم الدولة هجمات متفرقة ونصب كمائن ضد قوات النظام والميليشيات الإيرانية خلال الأشهر الماضية، في مناطق متفرقة من البادية السورية، وتركزت في منطقة الشعلة غربي دير الزور، وصحراء البوكمال شرقي دير الزور، وطريق دير الزور الميادين، وطريق محطة حميمة الثالثة باتجاه مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، ومنطقة الرصافة بريف الرقة، ومنطقة إثريا بريف حماة الشرقي، وصحراء السويداء.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا