icon
التغطية الحية

مقتل ضابط من قوات النظام السوري برصاص مجهولين في ريف دير الزور

2023.08.19 | 05:13 دمشق

عناصر النظام السوري شمال شرقي سوريا
الضابط هو أحد عناصر فرع "الأمن الجنائي" التابع للنظام السوري في دير الزور و استهدف أمام منزله في مدينة الميادين - الشرق الأوسط
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • أعلن النظام السوري عن مقتل ضابط شرطة في منطقة الميادين بريف دير الزور من جراء هجوم نفذه مسلحون على دراجة نارية.
  • الضابط هو أحد عناصر فرع "الأمن الجنائي" التابع للنظام السوري في دير الزور.
  • الضابط استهدف أمام منزله في مدينة الميادين وفقاً لمصادر محلية.

أعلن النظام السوري عن مقتل أحد ضباط شرطة منطقة الميادين في ريف دير الزور، من جراء "هجوم إرهابي" تعرض له.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري إن "الملازم شرف محمد ياسين العون من مرتبات شرطة منطقة الميادين في محافظة دير الزور قتل إثر استهدافه بطلقات نارية من قبل مسلحين مجهولين كانوا على متن دراجة نارية في منطقة الميادين في أثناء تأدية واجبه الوطني".

وأفادت مصادر محلية بأن العون هو أحد عناصر فرع "الأمن الجنائي" التابع للنظام السوري في دير الزور، مشيرة إلى أنه استهدف برصاص مجهولين يستقلون دراجة نارية أمام منزله في مدينة الميادين.

وفي 11 آب الجاري، قتل أكثر من 20 عنصراً من قوات النظام السوري وأصيب 10 آخرون، في هجوم تبناه "تنظيم الدولة" الذي قال إن مقاتليه نصبوا كميناً "محكماً" لحافلتين عسكريتين كانتا تقلان عشرات العناصر من "الفرقة 17" التابعة لقوات النظام السوري.

ومنذ خسارته آخر معاقله في مخيم الباغوز بريف دير الزور في آذار 2019، يشن تنظيم "الدولة" بشكل شبه يومي هجمات ضد النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

والثلاثاء الماضي، قال خبراء من الأمم المتحدة إن "التهديد الذي يشكله تنظيم الدولة ما يزال مرتفعاً في معظم مناطق الصراع، ومنخفضاً في المناطق غير المتنازع عليها"، مشيرين إلى أن التنظيم لا يزال يقود ما بين 5000 و7000 عنصر في سوريا والعراق.

وذكر تقرير، قدمه الخبراء إلى مجلس الأمن، أن "الوضع العام لا يزال نشطاً، وعلى الرغم من الخسائر الكبيرة التي مني بها التنظيم وانخفاض نشاطه في سوريا والعراق، فإن خطر عودة ظهوره قائم".