icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" يتبنى الهجوم على قوات النظام السوري بريف دير الزور

2023.08.12 | 00:34 دمشق

تنظيم "الدولة" يتبنى الهجوم على قوات النظام السوري بريف دير الزور
تنظيم "الدولة" يتبنى الهجوم على قوات النظام السوري (فيس بوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تبنيه الهجوم الذي استهدف الخميس الفائت قوات النظام السوري بريف دير الزور الشرقي.
  • وقع الهجوم بالقرب من قرية معيزيلة التابعة لمدينة الميادين شرقي دير الزور.
  • استهدف الهجوم حافلتين عسكريتين كانتا تقلان عشرات العناصر من "الفرقة 17" التابعة لقوات النظام السوري.

أعلن تنظيم “الدولة” (داعش) تبنيه الهجوم الذي استهدف الخميس الفائت قوات النظام السوري بريف دير الزور الشرقي، وخلّف أكثر من 20 قتيلاً.

وقال التنظيم في بيان نشره أمس الجمعة عبر قناته على "تلغرام"، إن مجموعة من مقاتليه نصبوا كميناً "محكماً" لحافلتين عسكريتين كانتا تقلان عشرات العناصر من "الفرقة 17" التابعة لقوات النظام السوري.

وأضاف البيان أن عناصر التنظيم استهدفوا الحافلتين "بنيران كثيفة وعدد من القذائف الصاروخية"، ما أدى إلى احتراق حافلة وإعطاب الأخرى. وذلك بالقرب من قرية معيزيلة التابعة لمدينة الميادين شرقي دير الزور، وفق ما ورد في البيان.

هجوم على قوات النظام السوري بريف دير الزور

ومساء الخميس، أفادت وسائل إعلام موالية بمقتل 20 عنصراً من قوات النظام السوري وإصابة 10 آخرين في "كمين نصبه مسلحون مجهولون في بادية الميادين" بريف دير الزور الشرقي.

الصورة

من جهتها، نقلت وكالة نوفوستي الروسية عن "مصدر أمني سوري" قوله إن الهجوم شنه مسلحون في تنظيم "الدولة" على حافلة عسكرية في بادية الميادين، ما أسفر عن مقتل 20 عنصراً وإصابة 10 بجروح.

وبحسب صفحات إخبارية محلية تداولت أمس الجمعة نبأ الهجوم، فقد تراوح عدد قتلى قوات النظام بين 23 و26 عنصراً، في حين وصل عدد المصابين إلى 11 عنصراً.

النظام

ومنذ خسارته آخر معاقله في مخيم الباغوز بريف دير الزور في آذار 2019، يشن تنظيم "الدولة" بشكل شبه يومي هجمات ضد النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وسبق أن أكد التحالف الدولي استمرار وجود "خطر" التنظيم في سوريا، وخاصة في شمال شرقي سوريا.