icon
التغطية الحية

مقتل شخصين وإصابة آخر.. الاغتيالات تعود إلى الواجهة من جديد في درعا

2023.02.15 | 16:47 دمشق

الاغتيالات في درعا (إنترنت)
الاغتيالات في درعا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال تجمع "أحرار حوران" إن شخصين قتلا وأصيب آخر، خلال الأسبوع الجاري، من جراء عمليات اغتيال متفرقة برصاص مجهولين في درعا، بعد أن مضى أكثر من أسبوع دون عمليات اغتيال.

وذكر التجمع أن الأهالي عثروا مساء الثلاثاء على جثة شخص يدعى عبد الكريم ياسين العليان بالقرب من مفرق بلدة خراب الشحم في ريف درعا الغربي.

ونقل التجمع عن مصادر محلية أن العليان ينحدر من بلدة تل شهاب غربي درعا، ويتهم بالتعامل مع فروع النظام الأمنية.

ويوم الإثنين، قتل فادي الجنادي وأصيب فوزي الشرع بجروح إثر استهدافهما بالرصاص المباشر من قبل مجهولين في مدينة نوى غربي درعا.

وأضاف التجمع أن الجنادي إمام وخطيب في أحد مساجد نوى، بالمقابل كان فوزي الشرع  عضوا سابقا في ببرلمان النظام، ويعرفان بعلاقتهما القوية مع رئيس فرع الأمن العسكري بدرعا، لؤي العلي.

الاغتيالات في درعا

وخلال 2022؛ وثق مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران، 388 عملية ومحاولة اغتيال، نتج عنها مقتل 313 شخصاً من إجمالي عدد القتلى الكلي، موزعين على 222 قتيلًا مدنيًا، و 91 قتيلًا من غير المدنيين.

وعادة لا تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن عمليات الاغتيال التي تحدث في محافظة درعا، لتسجّل تلك العمليات تحت اسم مجهول، في وقتٍ يتهم فيه أهالي وناشطو المحافظة الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية من خلال تجنيدها لميليشيات محلّية بالوقوف خلف كثير من عمليات الاغتيال والتي تطول في معظم الأحيان معارضين للنظام ومشروع التمدد الإيراني في المنطقة.