icon
التغطية الحية

جيش النظام السوري يعزز وجوده في السويداء بالدبابات

2023.02.06 | 18:09 دمشق

دبابة من التعزيزات الجديدة لجيش النظام في السويداء (السويداء24)
دبابة من التعزيزات الجديدة لجيش النظام في السويداء (السويداء24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أرسل جيش النظام السوري تعزيزات جديدة إلى محافظة السويداء، اليوم الإثنين، مؤلفة من 5 دبابات وعدد من الآليات الأخرى، بهدف تعزيز بعض النقاط المنتشرة في محيط مدينة السويداء، وذلك بعد أشهر من الاضطرابات والاحتجاجات في المحافظة.

ودخلت التعزيزات عبر طريق دمشق- السويداء، وتوجه عدد من الدبابات والآليات نحو نقطة التفتيش الأمنية بين مدينة السويداء وبلدة قنوات، وفق ما نقلت شبكة "السويداء24" المحلية.

ناشطون قلقون من اعتقالات ممنهجة على الحواجز

وعمّمت أجهزة الأمن والمخابرات التابعة للنظام في مطلع شباط الجاري، أسماء أكثر من مئة شخص من أبناء محافظة السويداء على خلفية مشاركتهم بالاحتجاجات الأخيرة، وتحديداً مظاهرة الـ4 من كانون الأول الماضي، التي حرق فيها المتظاهرون مبنى المحافظة، وشهدت مقتل متظاهر برصاص قوات الأمن بالإضافة إلى شرطي برصاص مجهولين.

وبحسب "السويداء24"، فإن بين الأسماء المعمّمة أسماء أشخاص لم يشاركوا في تلك المظاهرة، إلا أنهم شُملوا في التعميمات الأمنية بسبب مواقفهم المعارضة للنظام فقط.

واستندت التعميمات إلى تقارير أمنية، إضافة إلى صور وثقتها كاميرات المراقبة في مبنى المحافظة وقيادة الشرطة، والمشاهد المتداولة على وسائل الإعلام، مرجحاً أن تكون التقارير الأمنية سبباً في ورود أسماء أشخاص لم يشاركوا في المظاهرة المذكورة.

ويعرب ناشطون عن خشيتهم من عمليات اعتقال ممنهجة على الحواجز الأمنية، قد تطول أصحاب الرأي من أهالي السويداء على خلفية التعميمات الأخيرة، وهي سياسة عقابية تتبعها الأجهزة الأمنية ضد المعارضين.