icon
التغطية الحية

مقتل شاب وإصابة آخرين بشجار مسلح في مدينة الرقة

2022.04.11 | 11:52 دمشق

000_1qe36j-e1588663805406.jpg
اشتباكات مسلحة تودي بحياة شاب في الرقة - AFP
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل شاب وأصيب آخرون، مساء أمس الأحد، بشجار مسلح وسط مدينة الرقة التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، إن اشتباكات بالأسلحة النارية والبيضاء والهراوات اندلعت بين عدد من الشبان، عند تقاطع 23 شباط مع شارع تل أبيض وسط مدينة الرقة، مما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة، حيث نقلوا إلى مشفى الرقة الوطني.

وأفادت المصادر بأن قوى الأمن الداخلي التابعة لـ"قسد" حضرت إلى موقع المشاجرة التي اتسعت رقعتها إلى سوق الرقة، لتكتفي بقطع الطرق العامة بالحواجز ومنع اقتراب المدنيين وإطلاق الرصاص في الهواء من دون تدخل مباشر لمنع سقوط ضحايا.

وأضافت أن "قوى الأمن الداخلي" لم تبدأ بعملية فض الاشتباك واعتقال المتورطين إلا بعد ما يزيد على 45 دقيقة من بداية الإشكال.

وطالب الأهالي "قوى الأمن الداخلي" بالكشف عن أسباب الاشتباك، لا سيما أن هذه الحوادث باتت تتكرر بشكل دائم في المدينة وريفها نتيجة للانتشار العشوائي للأسلحة التي عجزت "قسد" عن ضبطها، بحسب المصادر.

وفي آذار الماضي، أصيب مدنيان، من جراء اشتباكات دارت بين عشيرتين في شارع الوادي وسط مدينة الرقة، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة.

وكانت اشتباكات قد اندلعت بين عشيرتي السخانة والبوسرايا إثر خلاف شخصي في مدينة الرقة، قتل على أثرها شخصان وأصيب 6 آخرون.

وتشهد محافظة الرقة بين حين وآخر اشتباكات بين بعض العشائر بسبب خلافات فردية بين أبنائها، ما تلبث أن تتوقف بعد أن يتدخل شيوخ العشائر وكبار السن.