icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى باشتباكات بين عشيرتين في دير الزور

2021.10.11 | 07:09 دمشق

screenshot_2020-12-19-20191128_091727-733-jpg-jpeg-image-1920-1080-pixels-scaled-63.png
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح أكثر من 12 شخصاً باشتباكات ليل الإثنين بين عشيرتين في بلدة ذيبان بمحافظة دير الزور التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقالت مصادر محلية وناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا إن 5 أشخاص قتلوا وأصيب نحو سبعة آخرين باشتباكات بين عشيرتين نتيجة خلاف قديم بينهم في بلدة ذيبان التي تسيطر عليها "قسد" بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت المصادر أن أهالي العشيرتين استخدموا في الاشتباكات الأسلحة الرشاشة واستمرت لما يقرب من ساعة ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، وتوقفت الاشتباكات بعد إرسال مجلس هجين العسكري التابع لـ "قسد" تعزيزات عسكرية إلى البلدة لفض النزاع.

وسبق أن قُتل أربعة مدنيين وأصيب سبعة آخرون إثر اشتباكات عشائرية وسط سوق الخضار في بلدة الصور شمالي دير الزور.

اقرأ أيضاً:  بسبب خلاف مالي اقتتال عشائري شرقي دير الزور

وفي تشرين الأول 2020، سقط عدد من القتلى والجرحى نتيجة اشتباكات وقعت بين عائلتي الغضبان والشاهر من عشيرة "البكير" في مدينة البصيرة شرقي دير الزور.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، حينئذ، إن خلافاً نشب قبل شهرين من هذه الحادثة بين عائلة الغضبان من فخذ الكبيصة والتي تسكن مدينة البصيرة، وعائلة الشاهر من فخذ الكسار والتي تستقر بالقرب من البصيرة، بسبب مطالبات مالية بين العائلتين.

ويشهد ريف دير الزور بين الحين والآخر اشتباكات بين بعض العشائر نتيجة خلافات فردية بين أبنائها، ما تلبث أن تتوقف بعد أن يتدخل شيوخ العشائر وكبار السن.