icon
التغطية الحية

مقتل شاب على يد مجهولين في درعا

2021.10.15 | 12:28 دمشق

000_1dy9bo.jpg
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدف مجهولون مساء أمس الخميس في مدينة نوى غربي درعا الشاب موسى قويدر عمرو عبر إطلاق النار عليه بشكل مباشر.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن "عمرو" كان قد أجرى تسوية مع قوات النظام في الـ 9 من الشهر الجاري، وذلك بعد ورود اسمه ضمن قوائم التسوية في مدينة نوى التي أعلن عنها النظام وذلك بتهمة حمله السلاح.

وأضافت أنه في الـ 10 من الشهر الجاري قتل شابان أحدهما برصاص مجهولين والآخر بسبب انفجار لغم أرضي، حيث أطلق مجهولون الرصاص على الشاب جهاد منصور حسين داخل محله في بلدة المزيريب غربي درعا، كما قُتل شاب فلسطيني في  اليوم ذاته على يد مجهولون في بلدة المزيريب.

وارتفعت عمليات الاغتيال في محافظة درعا، منذ إجراءات التسوية في العام 2018، حيث تستهدف مقاتلين سابقين في الجيش الحر، أو قيادات سابقة فيه، أو أشخاصاً أجروا تسوية مع النظام والتحقوا ضمن صفوفه.

وكانت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" قالت في آذار الفائت، إنه قتل أكثر من 4000 لاجئ فلسطيني في سوريا منذ اندلاع الثورة السورية في آذار من عام 2011 وحتى نهاية العام الفائت، وذلك نتيجة العمليات العسكرية والقصف العشوائي الذي استهدف المخيمات الفلسطينية، وخلّف مئات القتلى والجرحى، بالإضافة إلى حملات الاعتقال من قبل نظام الأسد التي طالت عدداً كبيراً من الفلسطينيين في سوريا.

ويستمر نظام الأسد بإجراء التسويات في قرى وبلدات درعا، ولكن الإقبال عليها من قبل الأشخاص المطلوبين لإجراء التسوية وصفه المصدر بالضعيف، حيث هدد رئيس اللجنة الأمنية في درعا اللواء حسام لوقا، أمس الخميس، باقتحام بلدة الجيزة شرقي درعا، بعد خلاف على كمية السلاح المسلم.