icon
التغطية الحية

إصابة 4 أطفال بجروح خطيرة إثر انفجار لغم أرضي في مدينة دير الزور |صور

2021.08.20 | 17:14 دمشق

lghm-algham-750x430.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب أربعة أطفال بجروح خطيرة اليوم الجمعة من جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المعارك بين قوات نظام الأسد وتنظيم "الدولة" في حي الجبيلة بمدينة دير الزور.

وقال مدير "مشفى الأسد"، مأمون حيزة، إن 4 أطفال وصل إلى المشفى تتراوح أعمارهم بين الـ 8 و 10 سنوات تعرضوا لإصابات خطرة بسبب انفجار لغم في أحد المباني المهجورة بحي الجبيلة.

وأضاف أن الانفجار تسبب ببتر الأطراف السفلية لأحدهم وإصابة دماغية لآخر وشظايا في البطن ومختلف أنحاء الجسم للطفلين الآخرين.

وأفادت صفحات موالية، أن اللغم الأرضي انفجر في أثناء لعب الأطفال به حيث كان مخفياً في بناء منهار بحي الجبيلة.

وباتت مشكلة الألغام في مدينة دير الزور تؤرق آلاف السكان، حيث خلفت عشرات القتلى والمعوقين، وباتت عائقاً أمام عودة الأهالي إلى بيوتهم، في المناطق التي شهدت اشتباكات في السابق بين قوات النظام وتنظيم "الدولة".

وبلغ عدد ضحايا الألغام ومخلفات الحرب في سوريا أكثر من 12 ألف شخص، منهم 35 في المئة لقوا مصرعهم، و65 في المئة تعرضوا لجروح، في حين بلغت نسبة الأطفال قرابة 25 في المئة، كما تعرض 50 في المئة من الناجين لبترٍ في الأطراف، وفقا للجنة الدولية.

ويعدّ الوضع الصحي في دير الزور سيئاً إلى حد كبير، فلا وجود لأطباء متخصصين، والأدوية شبه مفقودة، وإن وجدت فهي مرتفعة الثمن، كما أن الأدوية الخاصة بأمراض القلب والضغط والسكري نادرة، ويقتصر عمل المستشفى على الإسعافات الأولية.