icon
التغطية الحية

مقتل شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب طولكرم

2023.10.05 | 12:07 دمشق

دورية للاحتلال الإسرائيلي قرب نابلس في الضفة الغربية - رويترز
دورية للاحتلال الإسرائيلي قرب نابلس في الضفة الغربية - رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل شابان فلسطينيان، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة طولكرم شمال غربي الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في منشور على فيس بوك، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها "باستشهاد شابين برصاص الاحتلال قرب طولكرم"، وهما "عبد الرحمن فارس محمد العطا" ويبلغ من العمر 23 عاماً، و"حذيفة عدنان محمد فارس" ويبلغ من العمر 27 عاماً.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشابين "أثناء مرورهما بمركبتهما على الشارع الرئيس الغربي في شوفة".

وأضافت أن قوات الاحتلال سحبتهما من السيارة وتركتهما ينزفان على الأرض "مدة طويلة دون السماح لمركبة إسعاف الهلال الأحمر بالوصول إليهما، قبل أن تنقلهما بمركبة إسعاف عسكرية إلى جهة مجهولة".

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل فلسطينيين اثنين

من جانبه أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه حيد من وصفهما بـ"المخربين" زاعماً قيامهما بإطلاق النار باتجاه مركبة إسرائيلية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في منشور على تويتر إن "قوات من لواء جولاني كانت تهم بنشاط عسكري بالقرب من قرية شوفة قرب طولكرم", "حيدت مخربين مسلحين اثنين أطلقا في وقت سابق النار نحو مركبة إسرائيلية".

وأضاف "في أعقاب البلاغ الذي ورد عن تعرض المركبة الإسرائيلية لإطلاق النار، أغلقت القوات طرقات في المنطقة ورصدت السيارة المشبوهة حيث بادر الجنود للاشتباك" مع الشابين الفلسطينيين وقتلهما .

وزعم أدرعي أن قوات الاحتلال "عثرت داخل السيارة على سلاح من نوع M16 وأمشاط ذخيرة" استخدمها الفلسطينيان.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت فجر اليوم، مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس من عدة محاور، استخدمت خلالها جرافة عسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان المخيم، حيث اعتقلت شاباً من سكان المخيم، بالإضافة إلى أعمال تخريب.