icon
التغطية الحية

جنود الاحتلال الإسرائيليون يعتدون بالضرب على أسيرة فلسطينية محررة

2023.10.03 | 15:35 دمشق

جنود الاحتلال الإسرائيليون يعتدون بالضرب على أسيرة فلسطينية محررة
جنود الاحتلال الإسرائيليون يعتدون بالضرب على أسيرة فلسطينية محررة
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تعرضت الأسيرة الفلسطينية المحررة غدير الأطرش، للاعتداء من قبل عدد من الجنود الإسرائيليين في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، وفق فيديو نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتظهر غدير الأطرش (30 عاما) في الفيديو وهي تتعرض للدفع من قبل مجندة إسرائيلية، يتبعها تعرضها للركل والضرب من قبل مجموعة جنود إسرائيليين.

ونقلت وكالة الأناضول عن الأطرش قولها اليوم الثلاثاء، "كنت رفقة زوجة شقيقي وبالصدفة مررنا في موقع اندلعت فيه مواجهات بين عشرات المواطنين والجنود الإسرائيليين، وعند مروري بالقرب من الجيش تعرضت للدفع من قبل مجندة".

وأضافت: "دافعت عن نفسي ولم أسمح للمجندة بضربي مرة أخرى، الأمر الذي أدى لتدخل عدد من الجنود الذين ركلوني وأوقعوني أرضا وانهالوا علي بالضرب".

وأشارت الأطرش إلى أنها "أصيبت بكدمات في مختلف أنحاء جسدها"، وعبرت عن "صدمتها من جراء الحادثة" مشيرة إلى أنها "لم تستوعب ما جرى".

يذكر أن الأطرش كانت أسيرة سابقة لدى قوات الاحتلال، وأمضت مدة 3 سنوات في السجون الإسرائيلية.

إسرائيل تحتفل بعيد العرش بانتهاك المقدسات الإسلامية

وكان الجيش الإسرائيلي قد اقتحم أمس الإثنين مدينة الخليل، لتأمين عملية اقتحام المستوطنين لموقع أثري احتفالا بعيد العرش الإسرائيلي.

وبدأ عيد العرش (آخر الأعياد اليهودية الثلاثة، الفصح، الأسابيع، العرش) في 29 سبتمبر/ أيلول المنصرم ويستمر حتى 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ويرتبط بذكرى ضياع اليهود في صحراء سيناء وسكنهم تحت المظلات وفي الخيام.