icon
التغطية الحية

قرابة 1500 مستوطن إسرائيلي يقتحمون المسجد الأقصى |فيديو

2023.10.04 | 15:47 دمشق

 يهود بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي في مجمع المسجد الأقصى (أ.ف.ب)
يهود بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي في مجمع المسجد الأقصى (أ.ف.ب)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اقتحم قرابة 1500 مستوطن مدعومين بقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى في مدينة القدس، وذلك في اليوم الخامس لأيام "عيد العُرش" اليهودي.

وأفادت "محافظة القدس الشريف" عبر صفحتها الرسميّة على "فيس بوك"، بأنّ 1459 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى، مشيرةً إلى إغلاق باب المغاربة وطريق الآلام قرب المدرسة العمرية في البلدة القديمة،  بحجة أداء "صلوات عيد العُرش العبري".

وتزامن الاقتحام مع فرض الاحتلال الإسرائيلي، قيوداً مشدّدة على أعمار المصلين المسموح لهم بالدخول إلى المسجد الأقصى.

وستستمر هذه الاقتحامات والإجراءات حتى انتهاء "عيد العرش"، أي حتى الـ27 من شهر تشرين الأول الجاري، ما يرجّح زيادة  أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى.

وأحصت وحدة العلاقات العامة والإعلام في محافظة القدس، نحو 14 ألفاً و886 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال الربع الثالث من العام الحالي، وذلك في تقرير للانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال والمستوطنين أصدرته، أمس الثلاثاء.

اقتحام "بن غفير" لسجن جلبوع

في سياق آخر، قال نادي الأسير الفلسطيني في منشور له على موقع "فيس بوك"، إن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اقتحم سجن جلبوع برفقة قوات القمع، التي استخدمت قنابل صوتية في اقتحام قسمي (1-3) داخل السجن، وأجرت عمليات تفتيش للغرف.

وأضاف أن إدارة السجن أغلقت الأقسام، بالتزامن مع تصاعد "عمليات الاقتحام لأقسام الأسرى، وعمليات النقل الجماعية"، مشيراً إلى أنه الاقتحام الثالث خلال أسبوع.

كذلك، أعلن نادي الأسير أنّ قوات الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينياً من الضفة الغربية، منذ الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، لترتفع حالات الاعتقال منذ مطلع العام الحالي إلى 5400 حالة.