مقتل رجل وزوجته برصاص مجهولين في ريف درعا

تاريخ النشر: 17.05.2021 | 06:53 دمشق

آخر تحديث: 17.05.2021 | 13:24 دمشق

إسطنبول - خاص

قتل رجل وزوجته، مساء أمس الأحد، برصاص مجهولين في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ مجهولين أطلقوا الرصاص على السيد سليمان خالد الرياشي وزوجته مها عبد الرحمن، وذلك على الطريق الواصل بين بلدتي عابدين وجملة غربي درعا.

وأوضحت المصادر أنّ "الرياشي" وزوجته كانا يستقلّان دراجة نارية وعائدين إلى منزلهما في بلدة عابدين، لحظة إطلاق الرصاص عليهما ومقتلهما.

ووجّه أهالي بلدة عابدين - وفق المصادر - الاتهام إلى عناصر حاجز يتبع لـ"الفرقة الرابعة" في قوات نظام الأسد، لكون المنطقة التي جرى فيها الاستهداف تعدّ منطقة أمنيّة وقريبة من "كتيبة عابدين" التابعة للفرقة.

وتشهد بلدة عابدين توتراً مِن قبل أهالي القتيلين، وسط تحقيقات ما تزال جارية لمعرفة الجهة المسؤولة عن مقتل "الرياشي" وزوجته، والأسباب التي أدّت إلى قتلهما.

وسبق أن أطلق مجهولون، في وقتٍ سابق أمس، الرصاص على الشاب أشرف عدنان العمارين، وذلك في مدينة نوى غربي درعا، ما أدّى إلى مقتلهِ على الفور، وكان والد "العمارين" مقاتلاً سابقاً في الجيش السوري الحر، قبل أن يجري تسوية مع "النظام".

يشار إلى أنّ محافظة درعا - تشهد بشكل شبه يومي - عمليات اغتيال وخطف وسرقة وسطو مسلّح، في ظل فلتانٍ أمني تعيشه المحافظة منذ سيطرة قوات نظام الأسد عليها بدعم روسي وإيراني، في تموز 2018.