icon
التغطية الحية

مقتل أربعة مدنيين على يد مجهولين في ريف دير الزور الشرقي

2020.09.16 | 20:09 دمشق

img_2366_0.jpg
رعاة أغنام في دير الزور - (انترنت)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل أربعة رعاة أغنام على يد مجهولين، اليوم الأربعاء، في منطقة معيزيلة شرقي دير الزور، والتي تبعد قرابة كيلو متر عن قاعدة عسكرية تابعة لميليشيا فاطميون الإيرانية.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إنه "تم نقل الجثث الأربع إلى مستشفى القدس في دير الزور، ليتم تسليمها إلى ذويهم".

وأضاف المصدر، أن "القتلى يعودون إلى قرية المسلخة التابعة لمزرعة الجلاء شرقي دير الزور، حيث كانوا يرعون أغنامهم داخل أرضهم، ليقتلوا على يد مجهولين".

وأكد المصدر، أنه "تم اختفاء الأغنام التي كانت بحوزتهم والتي يقدرعددها بـ 500 رأس غنم ".

ولفت "أن الرعاة  قتلوا بإطلاق نار من طرف الرأس والظهر، ما يشير إلى أنهم قتلوا بعملية إعدام ميدانية بعيدة عن أي منطقة مأهولة".

و تكررت حوادث قتل رعاة الأغنام من قبل جهات مجهولة، في حين يتهم أهالي المنطقة الميليشيات الإيرانية بالوقوف خلفها، حيث قتل رعاة أغنام في بادية معدان شرقي الرقة في شهر كانون الثاني من العام الجاري.

اقرأ أيضاً: حالة غضب تسود الشدادي بعد العثور على جثة عليها آثار تعذيب

اقرأ أيضاً: الرواية الكاملة لعمليات خطف وذبح رعاة الغنم شرقي سوريا

واعتقل النظام ،الأحد الماضي، سبعة رعاة أغنام قرب قرية الشريدة شرقي الرقة بعد أن وجه لهم تهم تتعلق بالتجسس والعمالة، وتم نقلهم إلى فرع المخابرات الجوية في بلدة السبخة شرق الرقة.

واعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية – قسد" ،في الـ 28 من تموز الماضي، سبعة أشخاص بالإضافة إلى احتجاز أربع شاحنات محملة بـ 500 رأس من الأغنام خلال عبورها من الرقة إلى مناطق "نبع السلام" التي يسيطر عليها الجيش الوطني، بحثاً عن مراعٍ.