"قسد" تعتقل مُربي أغنام وتصادر مواشيهم شرقي الرقة

تاريخ النشر: 28.08.2020 | 17:28 دمشق

اسطنبول - خاص

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ،اليوم الجمعة، سبعة أشخاص بالإضافة إلى احتجاز أربع شاحنات محملة بالأغنام خلال عبورها من منطقة الرقة إلى مناطق "نبع السلام" التي يسيطر عليها الجيش الوطني، بحثاً عن مراعٍ.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا نقلاً عن أقارب أحد المعتقلين، إن "قسد اعتقلت سبعة أشخاص من مُربي الأغنام، أثناء نقلهم لمواشيهم إلى منطقة (نبع السلام) قرب قرية التروازية شمال شرقي الرقة، على الطريق الدولي M4".

وأضاف المصدر، أن "قوات سوريا الديمقراطية (قسد) نقلت المعتقلين إلى أحد مقارها في بلدة تل السمن شمالي الرقة، بالإضافة إلى مصادرة حمولة العربات الأربع والتي تقدر حمولتها بما يقارب 500 رأس غنم".

إقرأ أيضاً: قسد تعتقل 16 مدنياً بتهمة تهريب السلاح للجيش الوطني

واعتقلت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ،أمس الخميس، 16 شخصاً من مخيم "الرشيد" العشوائي، غربي مدينة الرقة، بتهمة تهريب سلاحٍ ومحروقات للجيش الوطني السوري في مناطق عملية "نبع السلام".
وشنت "قسد"، الأحد الماضي، حملة اعتقالات بحق شبان وأطفال، عبر حواجز مشتركة بينها وبين"الأسايش" في كلّ من بلدات هجين والشحيل وذيبان شرقي دير الزور، نتج عنها اعتقال نحو 40 شاباً بينهم سبعة فتيان دون سن الـ 16 وطفل يعاني من إعاقة عقلية من أبناء بلدة ذيبان، بهدف تجنيدهم ضمن صفوفها.