icon
التغطية الحية

مقاتلو درعا يعلنون السيطرة على كامل حي طريق السد

2022.11.15 | 17:12 دمشق

بناء المهندسين في حي طريق السد - تويتر
بناء المهندسين في حي طريق السد - تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الفصائل المحلية في درعا، اليوم الثلاثاء، عن سيطرتها الكاملة على حي طريق السد في مدينة درعا بعد اشتباكات مع مجموعتي "هفو" و"حرفوش" المتهمتين بالانتماء لتنظيم "الدولة" (داعش).

وقال موقع "تجمع أحرار حوران"، نقلاً عن قيادي في أحد الفصائل، إن المجموعات المحلية بمساندة اللواء الثامن استكملت صباح اليوم الثلاثاء  "تمشيط بناء المهندسين في حي طريق السد"، معلنة بذلك سيطرتها الكاملة على الحي بعد اشتباكات دامت 16 يوماً.

وأضاف القيادي أن عشرات العناصر من المجموعتين قتلوا خلال الاشتباكات "في حين تمكن عدد قليل من القيادات والعناصر  من الهروب خارج حي طريق السد ليلة أمس عبر وادي الزيدي المحاذي لحي العباسية"، مبيناً أن مقاتلي الفصائل مستمرون في عمليات البحث والتمشيط.

وبحسب المصدر، عثرت الفصائل المحلية على مواد متفجرة وألغام زرعها عناصر مجموعتي "هفو" و"حرفوش" لوقف تقدم مقاتلي الفصائل في المنطقة.

ولا يزال مصير كل من "هفو" و"حرفوش" مجهولاً حتى الساعة، بحسب المصدر الذي أشار إلى أن الأنباء المتداولة تشير إلى هروبهم من المنطقة.

قتلى الاشتباكات

ووفق بيانات "مكتب توثيق الانتهاكات" في التجمع حصيلة قتلى الفصائل المحلية من جراء الاشتباكات في حي طريق السد بلغت 11 قتيلاً، بينهم إعلامي، في حين قتل أكثر من 16 عنصراً من المجموعتين المتهمتين بالانتماء لـ "داعش".

كذلك وثّق المكتب مقتل 3 مدنيين، بينهم طفل، وإصابة 8 آخرين خلال المواجهات بين الطرفين في الحي.

وكانت الفصائل المحلية قد أطلقت عملاً عسكرياً في 31 تشرين الأول الفائت ضد مجموعة عناصر تتهمهم بالانضمام إلى تنظيم "داعش" في منطقة حي طريق السد.

وجاءت العملية على خلفية تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف منزل القيادي السابق في الجيش الحر غسان أكرم أبازيد والذي أدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح.

وسبق أن نشر موقع تلفزيون سوريا تقريراً مفصّلاً عن تعقيدات الصراع في درعا وتاريخ مجموعتي الهفو والحرفوش.

لقراءة التقرير كاملاً اضغط هنا