icon
التغطية الحية

مقاتلو العشائر يطلقون معركة بريف منبج ويتقدمون في قرية على حساب "قسد"

2023.09.06 | 12:04 دمشق

مقاتلو العشائر يطلقون معركة بريف منبج ويتقدمون في قرية على حساب "قسد"
مقاتلون على إحدى جبهات القتال ضد "قسد" في ريف منبج - تلفزيون سوريا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

سيطر مقاتلو العشائر، يوم الأربعاء، على قرية في ريف منبج وذلك بعد الإعلان عن إطلاق معركة ضد قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن المقاتلين بدؤوا عملاً عسكرياً باتجاه قرية البويهج وتلال الحمرا وتورين في ريف منبج، مشيراً إلى أنهم سيطروا على قرية البوغاز خلال المرحلة الأولى من الهجوم.

وتتزامن الاشتباكات شرقي حلب مع استمرار المعارك بين قوات العشائر و"قسد" التي تحاول اقتحام بلدة ذيبان شرقي دير الزور، معقل شيخ قبيلة العكيدات إبراهيم الهفل.

وفشلت "قسد" للمرة الثالثة باقتحام بلدة ذيبان التي تحاصرها من جميع الجهات، حيث تواجه صعوبة في التقدم في البلدة، بسبب الكمائن التي نصبها لها مقاتلو العشائر.

"تحرير الشام" ترسل تعزيزات إلى ريف حلب

وكانت "هيئة تحرير الشام" قد أرسلت تعزيزات عسكرية خلال الأيام الماضية إلى مناطق نفوذ الجيش الوطني السوري شمال وشرقي حلب، تحت غطاء قوات العشائر للمشاركة في قتال "قسد".

وبحسب مصادر موقع تلفزيون سوريا فإن القوات التابعة لـ "الهيئة" تموضعت في أرياف مدينتي الباب وجرابلس شرقي حلب، ضمن مقار "فرقة الحمزة" و"أحرار الشام - القطاع الشرقي" و"فرقة السلطان سليمان شاه".

ومنذ نحو أسبوع تشهد المحاور القتالية في ريف حلب الشرقي مواجهات بين قوات العشائر من جهة، والنظام السوري وقسد من جهة أخرى، في حين تسعى قوى أخرى للدخول على خط المواجهة بشكل أكبر، مثل "تحرير الشام" والجيش الوطني لتحقيق مكاسب متعددة.