icon
التغطية الحية

مقاتلون يهاجمون مواقع للنظام في مدينتي جاسم ونوى بريف درعا الغربي | فيديو

2021.08.12 | 12:46 دمشق

reu-syria-crisis-16-medium.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اندلعت اشتباكات، فجر اليوم الخميس، بين قوات النظام ومقاتلين محليين في مناطق متفرقة من ريفي درعا الشمالي والغربي.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن مقاتلين محليين هاجموا مواقع لنظام الأسد في "المربع الأمني" داخل مدينة نوى غربي درعا، كما دارت اشتباكات أخرى على حاجز نوى – تسيل، دون الإشارة إلى وقوع قتلى بين الطرفين.

وأضاف المصدر أن شباناً من مدينة جاسم شمالي المحافظة هاجموا المركز الثقافي، الذي يسيطر عليه فرع أمن الدولة، حيث دارت اشتباكات مع قوات النظام بالأسلحة الرشاشة والقواذف المحمولة (RPG).

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه العديد من مدن وبلدات المحافظة إضراباً عاماً دعا إليه ناشطون تحت مسمى " الشهيد حمزة الخطيب"، وذلك احتجاجاً على استمرار الحصار الذي تفرضه قوات النظام والميليشيات الموالية لها على أحياء درعا البلد منذ 24 من حزيران الفائت.

ومنذ 28 من تموز الماضي تشن قوات النظام والميليشيات الداعمة لها حملة عسكرية، بهدف السيطرة على منطقة درعا البلد المحاصرة، تضمنت قصفاً عنيفاً بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، فضلاً عن محاولات اقتحام مستمرة لأحيائها، في ظل مقاومة مستمرة لأبناء المدينة.

ومنذ ذلك التاريخ، تمنع قوات الأسد إدخال المواد الغذائية إلى أحياء درعا البلد، ما أدى إلى فقدان أصناف واسعة من الأغذية، وانقطاع الخبز ومياه الشرب والكهرباء.