icon
التغطية الحية

مقاتلون يستهدفون حاجزاً عسكرياً للنظام في داعل شمالي درعا

2021.08.19 | 07:02 دمشق

444444.jpeg
درعا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استهدف شبان من أبناء مدينة داعل شمالي درعا، منتصف ليل الأربعاء – الخميس، حاجزاً لقوات النظام بالأسلحة الرشاشة.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إن اشتباكات دارت بين شبان المدينة وحاجز المخابرات الجوية الواقع في الحي الجنوبي من المدينة، دون ذكر تفاصيل عن وقوع إصابات بشرية في صفوف قوات النظام.

وتزامن الهجوم على الحاجز العسكري في داعل مع اشتباكات متقطعة جرت بين مقاتلي درعا البلد وقوات النظام والميليشيات الموالية لها على محوري السد والبحار، وسط استهداف أحياء المدينة من قبل الأخيرة بقذائف الدبابات والهاون.

وكان شبان حي المنشية قد تصدوا ليل أمس لمحاولة اقتحام نفذها عناصر من الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد، وذلك بعد انتهاء جولة مفاوضات جديدة بين لجان درعا والوفد الروسي جرت في درعا المحطة، دون التوصل إلى اتفاق على أي من بنود "خارطة الطريق".

وسبق أن قدّم الجانب الروسي ما سمّاها "خريطة طريق" للوصول إلى اتفاق حول درعا البلد، إلّا أنها لاقت رفضاً شعبياً واسعاً من قبل أهالي المحافظة.

وتضمّنت "الخريطة" عدة بنود في مقدمتها، تسليم السلاح الخفيف والمتوسط، وعودة المنشقين إلى ثكناتهم العسكرية، والتحاق المتخلفين عن "الخدمة الإلزامية" بمواقعهم، إضافة إلى دخول قوات النظام والميليشيات الموالية لها إلى الأحياء المحاصرة، وتهجير رافضي التسوية إلى الشمال السوري.