icon
التغطية الحية

مع حلول العيد.. إقبال ضعيف جداً على فنادق دمشق

2023.06.26 | 09:59 دمشق

آخر تحديث: 26.06.2023 | 10:53 دمشق

العاصمة السورية دمشق
العاصمة السورية دمشق
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال مدير السياحة في العاصمة السورية دمشق، ماجد عز الدين، إنه بالتزامن مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، لا توجد نسبة لحجوزات الفنادق في مدينة دمشق خلال عطلة العيد.

وأرجع عز الدين السبب في ذلك إلى أن الناس تُقبل على الاصطياف في المناطق الساحلية والجبلية، مضيفاً: "فصل الصيف يعد فترة للراحة والاستجمام وخصوصاً للأسر التي تنتهز الفرصة للذهاب إلى قراها في الريف الساحلي خلال العيد"، بحسب موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري.

وختم مدير سياحة دمشق كلامه قائلاً: "لذلك فإن الإقبال على حجوزات الفنادق في مدينة دمشق يكون خجولاً جداً خلال العيد، حتى السياح القادمون من الخارج يرغبون في الاصطياف في المناطق الساحلية".

يشار إلى أن الأسعار في المناطق الساحلية تتأرجح بين منشأة سياحية وأخرى بحسب النجوم، وداخل المنشأة الواحدة تتفاوت الأسعار بين إطلالة بحرية، وأخرى بحرية مع مسبح مع جبلية، وأخرى جانبية.

الليلة تتجاوز الـ 100 دولار

وتغيرت الأسعار في محافظة طرطوس من أجل إقامة ليلة واحدة في أحد فنادق 4 نجوم قبل تاريخ 15 حزيران، حيث إن حجز سويت إطلالة بحرية- جبلية بسعر 790 ألف ل.س، ارتفع بعد هذا التاريخ المحدد إلى 950 ألف ليرة (الدولار = 8750 ليرة سورية)، بينما حجز سويت إطلالة بحرية فقط 810 ل. س ويتضمن السعر ضريبة وعرض فيلم سينما.

فيما يبلغ سعر الإقامة ليلة واحدة في أحد فنادق 3 نجوم قبل تاريخ 22 حزيران 650 ألف ليرة سورية لـ"سويت" غرفة وصالون نسق أول، ليرتفع السعر إلى 715 بعد 22 حزيران، بينما سعر الإقامة في "سويت" غرفتين وصالون حالياً 750 ألف ليرة سورية، ليرتفع إلى 825 ليرة بعد ذلك، وتتضمن هذه الأسعار وجبة فطور ودخول مسبح.