icon
التغطية الحية

معظمهم أطفال.. 29 حالة تسمم بأغذية فاسدة في أحد مخيمات إدلب

2022.08.09 | 19:56 دمشق

1
حالات تسمم غذائي في مخيمات إدلب (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت مخيمات المهجرين في ريف إدلب الشمالي اليوم الثلاثاء، ظهور حالات تسمم غذائي أصابت نحو 29 شخصاً، معظمهم من الأطفال.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري عبر صفحتها في فيس بوك، إن فرقها استجابت لـ 29 حالة تسمم ضمن مخيم "البشير" في محيط بلدة كللي بريف إدلب الشمالي، وذلك بسبب "وجبات غذائية فاسدة". وفق ما أفادت الجهات الطبية.

وأضافت أن غالبية حالات التسمم كانت من الأطفال. مشيرةً إلى أن فرقها أسعفت معظم المصابين إلى المشافي والنقاط الطبية القريبة لتلقي العلاج.

 

استجابت فرقنا لـ 29 حالة تسمم "بسبب وجبات غذائية فاسدة، حسب الجهات الطبية" اليوم الثلاثاء 9 آب، غالبيتهم من الأطفال، في...

Posted by ‎الدفاع المدني السوري‎ on Tuesday, August 9, 2022

تسمم غذائي في مخيمات الشمال السوري

يشار إلى أن حوادث التسمّم الغذائي تتكرر في مخيمات المهجّرين بالشمال السوري، حيث شهدت العديد من المخيمات في ريف إدلب، خلال نيسان الماضي أكثر من 120 حالة تسمم غذائي، تسبّبت به وجبات طعام فاسد، قيل إنّ السبب طبخها وتغليفها مبكراً وعدم تبريدها، أو توزيعها بشاحنات غير مبردة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

كما أسعفت فرق الدفاع المدني السوري في آذار الفائت ثلاثة أطفال من عائلة واحدة أصيبوا بحالة تسمم غذائي في قرية البدرية جنوبي إدلب، من جرّاء تناولهم بعض الأطعمة الفاسدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، كما تعرّض أكثر من 25 شخصاً بينهم نساء وأطفال للتسمّم، نتيجة شربهم لمياه ملوثة في مخيم القرية الطينية قرب معرة مصرين شمالي إدلب.

وخلال شهر رمضان الماضي 2021، تعرّض عشرات الأشخاص لحالات تسمّم في عددٍ من المخيمات بريف إدلب، نتيجة تناولهم وجبات إفطار فاسدة، كما أصيب عشرات آخرون بحالات مماثلة، في شهر أيار 2020، بعد تناولهم وجبات إفطار "فاسدة" مقدّمة مِن إحدى الجمعيات الإنسانية.