icon
التغطية الحية

معارض فنية خيرية في برلين لدعم ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

2023.02.13 | 14:09 دمشق

زلزال
إسطنبول ـ تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

تقيم مجموعة من الفنانات والفنانين التشكيليين معرضاً خيرياً في العاصمة الألمانية برلين، يضم لوحات فنية معروضة للبيع ويُرصد ريعها لضحايا الزلزال الذي ضرب شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا.

وبادر عشرون فنانة وفناناً من سوريا والعراق وفلسطين وكردستان العراق ومصر وتركيا مقيمين في برلين، بتنظيم المعرض الفني الخيري "زلزال"، للتبرع لضحايا الزلزال المدمّر الذي خلّف آلاف الضحايا ودمّر مدنهم، وذلك يومي السبت والأحد المقبلين (18- 19 شباط الجاري).

فنانين
بوستر المعرض الفني

وضمت قائمة الفنانين المشاركين في المعرض الذي يشرف على تنظيمه الفنان أحمد ياسين، كلاً من: خضر عبد الكريم ،جهاد حنون، جمال كتيلة، مروان الكرجوسلي، كيفان الكرجوسلي، علي عمام، دخيل سيدو، جنكيمان عمر، فيدان خليل، حنان الدغيم، ديما عبد النور، سميرة حسن، رائد الحميد، مايا ربوع، حمزة الحموي، مصطفى قصاب باشي، سيلين دوكنار، نور الأبرص، داني حصروني، ميادة الكيال، وأحمد ياسين.

حفل موسيقي لجمعية نينوى العراقية

من جانبها، أعلنت جمعية "نينوى" في برلين إقامة حفل غنائي موسيقي عراقي بهدف جمع تبرعات لضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.

وأوضح رائد الدبوني مسؤول الفعاليات في جمعية نينوى، أن الحفل سيقام بمناسبة الذكرى المئوية لرحيل موسيقار الشرق عثمان الموصلي، وستحيي الحفل فرقة المقام العراقي لجمعية نينوى. وذلك في يوم السبت المقبل (18 شباط الجاري) في قاعة: Olof-Palme Zentrum/ Demminer Str. 28 / 13355 Berlin. عند الساعة الـ19.00 بتوقيت برلين.

الحفل يأتي بالتنسيق مع جمعية "صوت فلسطيني" ويتضمن البرنامج باقة من الأغاني التراثية العراقية وبستات المقام العراقي، بمشاركة عازفين كبار.