icon
التغطية الحية

فنانون سوريون يرصدون ريع لوحاتهم لمنكوبي الزلزال في سوريا

2023.02.09 | 10:00 دمشق

الدفاع المدني يستجيب لمساعدة ضحايا الزلزال شمال غربي سوريا ـ رويترز
الدفاع المدني خلال عمليات إنقاذ ضحايا الزلزال شمال غربي سوريا ـ رويترز
إسطنبول- تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

بادر فنانون تشكيليون سوريون مهجّرون بعرض لوحاتهم الفنية للبيع بمبالغ رمزية، ورصد ثمنها لإغاثة منكوبي الزلزال في سوريا.

وعرض الفنان السوري اللاجئ في النمسا "سهف عبد الرحمن" عبر حسابه على فيس بوك، أربع لوحات فنية، محدداً ثمن كل واحدة منها بمبلغ (100) يورو. وطلب من مقتنيها التبرع بقيمتها إلى "إحدى المنظمات الإغاثية أو لعائلة منكوبة".

وكتب عبد الرحمن منشوراً باللغتين العربية والإنكليزية قال فيه: "أيها الألم أعطنا فرصة لنكتب عنك. أربعة أعمال قياس 30 × 40 أكريليك على قماش، بسعر خاص 100 يورو للوحة. هذه الأعمال الفنية تبرع لضحايا الزلزال في سوريا، فيرجى إرسال إيصال دفع إما إلى إحدى المنظمات الموثوقة العاملة داخل سوريا أو لعائلة منكوبة".

من جانبها، كتبت الفنانة التشكيلية السورية اللاجئة في تركيا "سميرة بيراوي" عبر منشور على فيس بوك: "أصدقائي، بكل الحب أعلن رغبتي ببيع أعمالي الفنية المعروضة على صفحتي، ورصد ريعها بالكامل للعائلات المتضررة من الزلزال. أهلنا وحقهم علينا".

من جهته، ناشد الفنان السوري اللاجئ في سويسرا أسعد فرزات "أصحاب المؤسسات الفنية السورية والمزادات الفنية المعروفة، بتنظيم فعاليات خاصة ببيع اللوحات الفنية، كونهم يملكون الخبرة بمجال البيع والعلاقات العامة، وإطلاق حملة نوعية ومناشدة الفنانين لتقديم أعمال يذهب ريعها لمنكوبي الزلزال".